الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن قاعدتين للصواريخ والطائرات المسيرة

كشفت قوات الجوية الفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، عن قاعدتين للصواريخ والطائرات المسيرة، بحضور القائد العام لحرس الثورة. وتضم هاتان القاعدتان منظومات صواريخ أرض – أرض بمعدات متطورة، بالإضافة إلى طائرات مسيرة هجومية قادرة على اختراق رادارات ودفاعات العدو.

وقال قائد قوات الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني، إن “قدرة تشغيل وإطلاق الصواريخ زادت لأكثر من 6 إلى 7 مرات”، مضيفاً: “قلصنا وقت ومسافة تحضير الصواريخ وإطلاقها بشكل كبير”.

وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري عن قاعدة طائرات مسيرة تحت الأرض.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن “وجود طائرات مسيرة بمدى 2000 كيلومتر ومنصات إطلاق صواريخ ثنائية ومنصات إطلاق صواريخ متعددة، والتي تم الكشف عنها مؤخراً خلال مناورات الرسول الأعظم17 ، يظهر الفعالية المذهلة لهذه القواعد في الدفاع وحماية أمن إيران الإسلامية والشعب الإيراني بوجه أي تهديد”.

من جهته، أشاد اللواء حسين سلامي ، القائد العام للحرس الثوري، في مراسم إزاحة الستار عن قاعدتي الصواريخ والطائرات المسيرة الجديدتين، بالإجراءات التحولية والذكية التي تتطلع إلى مستقبل التكنولوجيا من قبل القوة الجوفضائية في الحرس الثوري في تعزيز استراتيجية الردع الدفاعي لايران.

ومطلع الشهر الماضي، وفي واحدة من أحدث إنجازات القوة الجوفضائية لحرس الثوري في إيران، تمّت إزاحة الستار عن الصاروخ الاستراتيجي  بعيد المدى “خيبر شكن” الجديد.