أخبارصحيفة البعث

إصابة عنصرين للاحتلال بعملية طعن في القدس واستشهاد منفذها

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قرب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بعد تنفيذه عملية طعن أدّت إلى إصابة شرطيين “إسرائيليين”.

وأفاد “شهود” بأنّ عناصر شرطة الاحتلال الحاضرين في المكان أطلقوا النار صوب الشاب، وتركوه ينزف حتى استشهد.

وأضافت المصادر أنّ قوات الاحتلال أغلقت بوابات المسجد الأقصى عقب إطلاق الرصاص صوب الشاب، وسادت حالة من الاستنفار صفوف شرطة الاحتلال، وتوافدت دوريات عناصرها وآليّاتهم صوب البلدة القديمة، وبدأت بإغلاق بواباتها.

ورداً على عملية القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين بينهم والدة وشقيق منفذ العملية البطولية في القدس المحتلة.

من جانبها، أشادت حركات المقاومة الفلسطينية بعملية الطعن ضد شرطة الاحتلال في القدس المحتلة، وقالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين: إنّ العملية الجديدة جاءت لتؤكّد الإرادة وتكاملية النضال واستمراريّة المقاومة، ولتعبّر عن الرد الشعبي الحاسم في وجه المؤامرات التي تستهدف قضيتنا وحقوقنا.

وشدّدت الجبهة على ضرورة استثمار الرسائل القوية التي وجّهتها عملية الطعن، في ظل الإجراءات الأمنيّة المشدّدة التي يتخذها الاحتلال، وذلك للاستمرار في الفعل الشعبي المقاوم وبكل الوسائل.

بدورها، باركت لجان المقاومة في فلسطين العملية، مؤكدة أنّها تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الكيان الصهيوني الفاشي على امتداد أرض فلسطين.

في الأثناء، أصيب طالب فلسطيني اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة تندد باعتداءاته على الطلبة في مخيم العروب شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص على المشاركين في المظاهرة التي انطلقت من كلية الخضوري في المخيم تنديداً بجرائمه التي تستهدف الطلبة ما أدى إلى إصابة فلسطيني بالرصاص.

وفي الأول من الشهر الجاري استشهد الطالب عمار أبو عفيفة برصاص الاحتلال بعد خروجه من الكلية.

وتواصل قوات الاحتلال عرقلة المسيرة التعليمية وتنصب الحواجز على مدخل الكلية وتقوم باعتقال الطلبة والاعتداء عليهم بالضرب أو إطلاق النار والغاز السام تجاههم.

وكان أصيب عدد من الفلسطينيين في وقت سابق اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم العروب.

وفي مدينة أريحا بالضفة الغربية، شارك عشرات الفلسطينيين اليوم في وقفة دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون، في الوقفة التي دعت لها القوى الوطنية الفلسطينية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، العلم الفلسطيني وصور الأسرى المرضى، ورددوا شعارات تندد بجرائم الاحتلال بحقهم وبحق جميع الأسرى، مطالبين المجتمع الدولي بوقفها وبتوفير الحماية للأسرى.

إلى ذلك، جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 104 مستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

واقتحم مستوطنون إسرائيليون بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية واقتلعوا 190 شجرة زيتون.