الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أكثر من 6 آلاف مواطن تم تسوية أوضاعهم في مراكز التسوية بريف حلب

حلب – معن الغادري

تستمر مراكز التسوية في مناطق مسكنة ودير حافر وتل عرن باستقبال المواطنين الراغبين بتسوية اوضاعهم والاستفادة من مكرمة السيد الرئيس بإصداره مرسوم العفو عن المتخلفين والفارين ، واليوم قامت اللجنة المختصة ومحافظ حلب حسين دياب وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب بجولة  تفقدية  على مركز التسوية في مدينة تل عرن بمنطقة السفيرة الذي تتواصل فيه تسوية أوضاع المشمولين من المدنيين والعسكريين .

وأشادت اللجنة خلال جولتها التفقدية بدور الوجهاء وممثلي العشائر وأهالي المنطقة الهام في التواصل مع ذويهم للالتحاق بركب التسويات ، في حين أعرب الأهالي عن امتنانهم لهذه المكرمة التي أتاحت الفرصة لأبنائهم وأقاربهم ، والعودة إلى مناطقهم والمساهمة في البناء والإنتاج .

ودعا الوجهاء وممثلو العشائر جميع السوريين في جميع المناطق إلى الإستفادة من هذه المكرمة في ظل عودة الإنتاج الزراعي وتقديم التسهيلات اللازمة لاستقرار السكان ودفع عملية الإنتاج وبناء الوطن  .

واستمعت اللجنة المختصة إلى مطالب عدد من الأهالي حول الجوانب الخدمية ، حيث بين  محافظ حلب بأنه تم تخصيص إعانات مالية لمجلس مدينة تل عرن لتنفيذ مشاريع طرقية وزراعية للنهوض بواقع الخدمات في المدينة .

وبين  عضو المكتب التنفيذي بمجلس  المحافظة د. كميت عاصي الشيخ  أن عدد الذين استفادوا من مراكز التسوية في محافظة حلب بلغ حوالي 6 آلاف مواطن من المدنيين والعسكريين .