البعث أونلاين

بوتين: الجنود المحترفون فقط يشاركون بالعملية الخاصة في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا في أوكرانيا تضم فقط الجنود المحترفين أما جنود الخدمة الإلزامية فهم خارج العملية.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله في كلمة عبر الفيديو نشرها موقع الكرملين موجهة إلى أقارب الجنود المشاركين في العملية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: أرغب بمخاطبة أمهات وزوجات وشقيقات جنودنا وضباطنا الذين يدافعون الآن عن روسيا خلال العملية العسكرية الخاصة.. يمكنكم أن تكونوا فخورين بهم تماماً كما تفخر الأمة كلها بهم.. وأؤكد لكم أن الجنود في الخدمة الإلزامية لم يشاركوا ولن يشاركوا في المستقبل في العملية ولن يكون هناك استدعاء جديد لجنود الاحتياط”.

وشدد بوتين على أن المهام الحالية منوطة فقط بالجنود المحترفين مضيفاً “أنا على ثقة بأنه يعول عليهم في ضمان الأمن والسلام لشعب روسيا”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ الـ 24 من شباط الماضي تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس جنوب شرق أوكرانيا حيث أكد بوتين في وقت سابق أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية وأن هدفها هو حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف ولنزع سلاح أوكرانيا.