رياضةصحيفة البعث

مذكرة تفاهم بين الاتحاد الرياضي ومؤسسة “مساواة” لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة

تم في مقر الاتحاد الرياضي العام أمس توقيع مذكرة تفاهم ما بين الاتحاد الرياضي العام ممثلاً باتحاد الرياضات الخاصة ومؤسسة مساواة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.

المذكرة ستقدم المؤسسة من خلالها الدعم العلاجي والطبي والرياضي والاجتماعي لأبطال الرياضات الخاصة، كما ستساهم في دعمهم بالتجهيزات الرياضية ذات المواصفات الدولية، إضافة إلى تأمين الأطراف الصناعية والكراسي المدولبة، كما سترفد البطولات بمعالجين فيزيائيين للمشاركة في علاج الإصابات، وستساهم أيضاَ بتنظيم بطولة سنوية في لعبتي القوة البدنية وألعاب القوى، كذلك سيتم إقامة فعالية تشاركية بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الهمم.

من جهته، سيقدم اتحاد الرياضات الخاصة الصالات للبطولات وسيعمل على تدريب اللاعبين من ذوي الاحتياجات الذين سيتم ترشيحهم من قبل مؤسسة مساواة لدعم منتخبنا الوطني للرياضات الخاصة. 

عضو المكتب التنفيذي رئيس اللجنة البارالمبية السورية عبد الناصر كركو أشار لـ “البعث” إلى أن المذكرة تأتي في إطار سعي الاتحاد الرياضي للتعاون مع الجهات والمؤسسات والمنظمات من أجل الارتقاء بالواقع الرياضي، سيما لذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية المواهب الرياضية ورعايتها لتكون خير ممثل لسورية في المحافل الدولية. 

أما رئيس اتحاد الرياضات الخاصة محمد خالد المحمد فكشف لـ “البعث” أن المذكرة توقع لأول مرة ما بين اتحاد الرياضات الخاصة ومؤسسة وطنية، مضيفا: طموحنا التعاون مع تلك المؤسسات في ظل الظروف الحالية، وأتمنى من بقية المؤسسات المعنية، اقتصادية أم غيرها، توقيع مذكرات مماثلة لما لها من إفادة لأبطال الرياضات الخاصة، وفي الأيام المقبلة سيتم ترجمة المذكرة على أرض الواقع بحيث ستقدم “مساواة” التجهيزات لبعض الألعاب والعلاج للاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني وإرسال أطباء للإشراف على بطولاتنا المحلية، أما كاتحاد لعبة سنقوم بتدريب  وتأهيل اللاعبين الذين ترسلهم المؤسسة.   

عماد درويش