الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

معزوفات موسيقية وعروض فنيّة في احتفالية الفوج الكشفي الرابع

احتفل عناصر الفوج الكشفي الرابع في القامشلي بعيده الـ 86، بتقديم المعزوفات الموسيقيّة وفقرات رياضيّة وعروض مسرحيّة، ليثبت الفوج مجدداً بأنه مستمر في العطاء وباق في الميادين والساحات الفنية، وكان حب الوطن وقدسته العنوان الأبرز في المهرجان.

يحتفظ الفوج بالكثير من الإنجازات والمشاركات الداخلية والخارجيّة، لعل أبرزها استقبال الفرقة الموسيقية لرئيسي الجمهورية في البعيد أيام جمال عبد الناصر وشكري القوتلي، واستقبال عديد الشخصيات السياسية والدينية للفوج على مدار سنوات وجوده، وخلّد اسمه في أكثر من مشاركة خارجية وببصمة وطنية طيبة منها في تركيا ولبنان والعراق والأردن ولبنان.

قائد فرقة الكشاف المتقدم “الياس ايشو” يتحدث عن مهرجان هذا العام وإضاءة عن الفوج بشكل عام فيقول: أنجز عناصر الفوج وقدموا عديد المعزوفات السريانية التراثيّة، وعروض رياضية وأكثر من عمل مسرحي، فيها إشارة إلى صمود الوطن وشعبنا في وجه الطغاة والحرب اللعينة.

ونحتفل اليوم بذكرى التأسيس الذي انطلق للحياة عام 1936 بقيادة الملفونو “شكري جرموكلي”، ليكون أول فوج سرياني على مستوى العالم، ومن أقدم الأفواج على مستوى البلد، نشاطات الكشاف مختلفة من الناحية الجسدية والفكرية والرياضية والمعايشة مع الطبيعة.

لم ولن نتوقف عن المشاركات والأنشطة، نستعد للمشاركة في مهرجانات مختلفة على مستوى القطر، لنكون دائماً لوحة من لوحات الوطن الجميلة، هدفنا الخير والمحبة والسلام، فأنشطتنا لخير بلدنا وكنيستنا.

عبد العظيم العبد الله