وقفتان تضامنيتان في جامعة حلب والحسكة مع روسيا وشعبها في حربها ضد النازيين الجدد

نظمت جامعة حلب ومحافظة الحسكة وقفتان تضامنيتان مع روسيا وشعبها في حربها على النازيين الجدد، حيث أكد المشاركون تضمانهم مع الشعب الروسي في وجه الهجمة الغربية البربرية، منوهين أن روسيا وقيادتها وجيشها سيتجاوزن هذه الحرب بالانتصار .

ففي حلب (معن الغادري):  نفذ طلاب وأساتذة جامعة حلب والعاملين فيها صباح في ساحة الجامعة وقفة تضامنية مع روسيا وشعبها بمواجهة السياسات الأمريكية الغربية الرامية إلى تقويض أمنها واستقرارها.

وعبرت جموع الطلبة المحتشدة التي حملت الأعلام الوطنية وصور الزعيمين بشار الاسد وفلاديمير بوتين عن وقوفها التام وتضامنها مع الشعب الروسي الصديق ومع القيادة الروسية في العملية العسكرية الخاصة في منطقة دونباس، كما أكدت الكلمات التي ألقيت في الوقفة التضامنية على حق روسيا المشروع في حماية المدنيين الآمنين في دونيتسك ولوغانسك والدفاع عنهم في وجه الممارسات النازية للقوميين في أوكرانيا والمستمرة منذ سنوات خلت.

وبين المتضامنون أن الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها من حلفائها الغربيين هم من يتحملون المسؤولية الكاملة عن الخراب والدمار والدماء التي هدرت في أوكرانيا وفي أنحاء أخرى من العالم.

وفي الحسكة  (اسماعيل مطر): نظمت الفعاليات المجتمعية والأهلية في محافظة الحسكة مسيرة سيارات ووقفة تضامنية  وجال المشاركون في شوارع مدينة الحسكة حاملين صور السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد واعلام الجمهورية وصور الرئيس الروسي بوتين واعلام روسيا الاتحادية  .

الرفيق تركي حسن عزيز حسن أمين فرع الحزب بالحسكة  أكد بأن هذه الفعالية الجماهيرية رد الجميل والعرفان للشعب الروسي الذي كان دوما مع الشعب السوري في حربه ضد الارهاب وداعميه اليوم أبناء الحسكة كما جميع الشعب السوري قال كلمته التي تؤيد وتقف الى جانب الشعب الروسي في وقت قال الشيخ عجيل الوردي عشيرة الجحيش بأن اليوم القبائل والعشائر العربية في الجزيرة العربية السورية يقفون صفا واحدا ضد مشغلي الحروب وداعمي الارهاب والتي تتزعم الارهاب العالمي ” امريكا   ” .

وثمنت الرفيقة تيدورا ابراهيم امين فرع طلائع البعث بالحسكة المواقف المقاومة والمشرفة لروسيا الاتحادية التي كانت ومازالت إلى جانب الشعب السوري الذي يحارب الارهاب العالمي نيابة عن العالم بأسره ونحن عندما نقف مع روسيا نقف مع القضايا العادلة ضد القطرسه الأميركية  واكد السيد أحمد عويد السعيد رئيس مجلس محافظة الحسكة بأنه دائما وابدا السوريون يقابلون الوفاء بالوفاء فهذه رسالة من ابناء عموم سورية فما تتعرض له روسيا الاتحادية من الهجمة الشرسة وحملات التضليل الإعلامي الكاذب التي يراد منها النيل من مواقف روسيا الاتحادية ونحن مع روسيا لانها مع الحق والقانون والشرعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى