أخبارصحيفة البعث

الأمن الإيراني يفكك شبكة تجسس لصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي

البعث – وكالات: 

أعلنت مديرية الأمن الإيرانية في محافظة أذربيجان الغربية عن تفكيك أكبر شبكة تجسس تعمل لصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي في شمال غرب إيران، كانت تخطط للقيام بعمليات تخريبية في البلاد.

وقالت المديرية في بيان ، إن رجال الأمن الإيراني فككوا خلال الشهر الماضي أكبر شبكة تجسس تابعة للكيان الصهيوني كانت تقوم بتوظيف واستئجار البلطجية وإعطائهم المال لارتكاب أعمال تخريبية داخل إيران.

وفي شأن المفاوضات النووية في فيينا، دعا 160 نائباً في مجلس الشورى الإيراني في ختام جلسة علنية وزارة الخارجية إلى عدم تقييد نفسها بالمواعيد النهائية المصطنعة للغرب في المفاوضات.

وطالب النواب في بيان لهم وفد التفاوض الإيراني بالحفاظ على الموارد الوطنية والمطالبات الأساسية دون تضييع الوقت، مؤكدين أنه لا ينبغي تلبية طلب الولايات المتحدة لخفض أسعار النفط دون تحقيق مطالب إيران المشروعة في ظل الأوضاع الراهنة التي زادت فيها الأزمات من حاجة الغرب لإمدادات الطاقة الإيرانية.

كما دعا البيان وفد التفاوض إلى بذل الجهد للحصول على ضمانات اقتصادية وفنية وسياسية كافية من الولايات المتحدة لضمان عدم تكرار انسحابها من الاتفاق النووي، مشدداً على أن الحفاظ على العناصر الأساسية لبرنامج إيران النووي في داخل البلاد هو أقوى ضمان لعدم تكرار الخطأ الأمريكي.

وأكد البيان على ضرورة متابعة قضية التعويض عن الأضرار التي ألحقتها الولايات المتحدة بمعيشة الشعب الإيراني، لافتاً إلى أنه يجب أن يكون إلغاء الحظر شاملاً وفعالاً، وأن تكون الضمانات حقيقية بالإضافة إلى كونها قانونية.