صحيفة البعثمحافظات

“الشؤون” في دير الزور خارج حسابات المسابقة المركزية..!

دير الزور- وائل حميدي

كشف مدير الشؤون الاجتماعية في دير الزور أحمد طلِيوِش عن عدم تخصيص المديرية بالشواغر في المسابقة المركزية، رغم وجود نقص في عدد كوادر المديرية وإبلاغ حاجتها من المسابقة المركزية الأخيرة، ما حدا بها لمخاطبة الوزارة ومنها إلى وزارة التنمية الإدارية من أجل لحظ الاحتياجات في الخطة المقبلة، مبيناً أن المديرية فقدت عدداً لا بأس به نتيجة التسرّب والاستقالة وانتهاء الخدمة لبعض العاملين، وبناءً عليه تمّ تدوين التوصيف الوظيفي ضمن جداول خاصة بالشواغر المطلوبة وإبلاغ الوزارة عن حاجة سدّ تلك الشواغر، ورغم تعاون الوزارة وخاصة للفئتين الرابعة والخامسة إلا أن النتيجة بقيت على حالها.

يُذكر أن كادر المديرية الحالي هو 81 عاملاً من كافة الفئات، وأن الحاجة الفعلية يجب ألا تقلّ عن ضِعف هذا العدد، وفق كلام مدير الشؤون.

وفي سياق متصل بدأت المديرية تسليم معونة الشلل الدماغي في محافظة دير الزور، والتي ستصل إلى 2683 أسرة وبمبلغ إجمالي قدره 71.5 مليون ليرة سورية.

وأوضح طليوش أن المعونة مقسّمة إلى ثلاث فئات وتبلغ قيمتها 4200 ليرة للفئة الأولى عن ثمانية أشهر من السنة، ومبلغ 2100 للفئة الثانية ومبلغ 1400 للفئة الثالثة، ويتمّ التوزيع حالياً عن عام 2021 مُبرراً الفارق في الكتلة عن عامها السابق بأن الدعم آنذاك تمّ تقديمه عن ستة أشهر، وأن أعداد المستفيدين كانت أقلّ من الرقم الحديث.