رياضةصحيفة البعث

جهود مكثفة في كواليس الجمباز وبطولة للبراعم غداً

أنهى اتحاد الجمباز استعداداته لإقامة بطولة الجمهورية للصغيرات والناشئات يومي الخميس والجمعة المقبلين في مدينة الفيحاء الرياضية، بالتعاون مع شركة شمس أكاديمي، وكان اتحاد اللعبة قد عمم على اللجان في المحافظات إقامة بطولات فرعية تحضيراً لها، وجرى انتقاء أكثر من 100 لاعبة سيمثّلن محافظاتهن في البطولة.
رئيس اتحاد اللعبة محمد حبوباتي أكد لـ “البعث” أهمية البطولة كونها تضم الفئات العمرية الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر القاعدة والركيزة الأساسية في اختيار وانتقاء الخامات الواعدة.
وكشف حبوباتي أن وجود شركة راعية هو ضرورة في إنجاح أي نشاط رياضي، وتطوير هذه الرياضة، والتعاون مع شمس أكاديمي سيضيف ألقاً إلى البطولة على ألق لاعباتنا اللواتي اجتهدن خلال الفترة الماضية من أجل تحقيق أهدافهن في الوصول إلى كبرى المنصات الدولية.
وأشار حبوباتي إلى أن الاتحاد مستمر في خطته لإعادة الجمباز إلى سابق عهده بعد تراجع دام خلال سنوات الأزمة، وذلك من خلال الإعداد العام لجميع الكوادر الموجودة، سواء على مستوى التدريب أو التحكيم من خلال زجهم بالدورات المحلية والخارجية، وإعادة بناء القواعد، والاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة، وتأسيسها وفق الأسس والمعايير الفنية الحديثة، وفي بداية هذا الشهر نجح أربعة من حكامنا في اجتياز امتحان الاتحاد الدولي للتحكيم، وجددوا شاراتهم الدولية حتى عام ٢٠٢٤.
وحول القادم من المشاركات، أوضح رئيس الاتحاد أن التحضيرات والاستعدادات جارية من أجل المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية خلال حزيران القادم، وكذلك البطولة العربية التي ستقام في الجزائر أيضاً خلال شهر تشرين الأول، وبطولة آسيا للشباب التي ستقام في الصين خلال تشرين الثاني، وبطولة كأس الفراعنة الدولية التي تستضيفها مصر خلال شهر كانون الأول.

سامر الخيّر