أخبارصحيفة البعث

مؤتمرات الشعب الحزبية.. فرصة لتقييم الأداء وتفعيل العمل الحزبي

البعث- محافظات:

تابعت الشعب الحزبية عقد مؤتمراتها السنوية حيث تم استعراض التقارير المقدمة وخطط العمل المستقبلية وما نفذ من توصيات مؤتمرات العام إضافة إلى مناقشة الواقع الخدمي والإجراءات المتخذة لمعالجته.

ففي حمص (مكتب البعث): عقدت شعبتا المدينة الأولى والرستن في فرع حمص مؤتمريهما بحضور الرفاق المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي وعمر حورية أمين الفرع ومحافظ حمص بسام بارسيك وأعضاء قيادة الفرع حمص.

وتركزت المداخلات على ضرورة زيادة كمية مازوت التدفئة للمدارس وتفعيل دور المدارس المهنية وافتتاح شعب صفية للحلقة وتزويد المعهد الصحي ومدرسة التمريض بالطاقة البديلة وإعادة باليات التكليف الضريبي وتشكيل لجنة لتقييم الأضرار وخفض المعدلات القبول الجامعي وإعادة الالتزام بتوظيف خريجي المعهد الصحي أسوة بمدرسة التمريض ورفد المشافي بالأجهزة الطبية وإصلاح المعطلة منها  وزيادة أجهزة إنعاش الأطفال في مشفى الوليد و تخفيض ضريبتي الدخل والنظافة لأصحاب المهن الحرفية والإسراع باستثمار مشفى الحرفيين وصيانة وترميم مقرات الجمعيات الحرفية وتأمين منطقة صناعية تستوعب كافة المهن ومعالجة مشكلة نقص السائقين بالجهات العامة واستبدال الآليات القديمة والحفاظ على  الخبرات في القطاع العام وتطوير الهياكل التنظيمية للوحدات الإدارية نتيجة ازدياد حجم المعاملات في الأمانة العامة للمحافظة وإحداث دوائر فرعية في المناطق البعيدة تقوم بكافة أعمال المديرية ورفد شركة النقل الداخلي بباصات جديدة وتأمين مخابر وتجهيزات ومواد لقياس التلوث البيئي في مديرية البيئة وتفعيل دور مراكز بيع السورية للتجارة بالأحياء وتمديد شبكة الصرف الصحي وتامين الخدمات الأساسية من كهرباء وماء وطرق وبنى تحية  للقرى التي تشهد عودة الأهالي إليها.

وأكدت  الرفيقة الحمصي أن نصر سورية غير الكثير من المعادلات على مستوى المنطقة والعالم وهذا النصر تم  من خلال  جيش قوى وعقائدي وشعب مؤمن بقائده وجيشه وقائدا حكيما هو اليوم أحد رموز التحرر والشجاعة لكل حر وشريف في العالم  قائد أحبه شعبه ووثق به وبادله الحب لافتة لان عقد المؤتمرات السنوية فرصة لتقييم الأداء وتفعيل العمل الحزبي وتسليط الضوء على الايجابيات  لتعزيزها ومعالجة السلبيات بشكل شفاف وحضاري وبالتالي يجب علينا كرفاق طرح كل القضايا والموضوعات بحرية وشفافية اعتدنا عليها في مؤتمراتنا الحزبية والنقابية والتي ميزتنا عن غيرنا منوهة إلى أن الحياة التشريعية والحزبية والنقابية لم تنقطع طيلة الأعوام الماضية من الحرب التي نواجهها وتم انجاز هذه الاستحقاقات وهذا يؤكد على قوة الدولة السورية وحكمة وشجاعة القيادة داعيا لتعزيز التواصل مع الرفاق وتفعيل عمل الفرقة وتكريس الجانب الاجتماعي للحزب مبادرات وطنية ومجتمعية يشعر بها الرفاق والإخوة المواطنين .

وذكرت الرفيقة عضو أن احد أهداف الحرب ضرب المشروع العروبي والقومي الذي تمثله سورية والذي اثبت انه الحل الوحيد لمشكلات الأمة العربية  لافتة إلى ضرورة إعداد الشخصية البعثية الوطنية البناءة والمنتجة والابتعاد عن الأفكار الهدامة.

بدوره الرفيق حورية أكد على ضرورة الاهتمام بالجانب التنظيمي والابتعاد عن المداخلات الروتينية والاهتمام بالجانب التثقيفي لافتاً بأن قيادة الفرع مستمرة في إقامة برامج دعم لذوي الشهداء والجرحى وأبنائهم مشيدا بتكاتف جهود الجميع للنهوض بالواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي بالمحافظة وتجاوز الصعوبات.

وذكر الرفيق المحافظ أن هناك متابعة لكافة القضايا الخدمية التي تلامس هموم المواطنين ومن شأنها تحسين مستوى الخدمات ولحل المشكلات العالقة كموضوع الصرف الصحي ومياه الشرب لافتا لوجود مشكلة كبيرة بموضع الصرف الصحي لمحدودية محطات المعالجة والعمل يجري لحلها.

وقدم الرفيق عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص عرضا عن المشروعات الخدمية التي تنفذ لتحسين الواقع الخدمي ومنظر المدينة واليات التعاون مع الجهات المعنية.

كما تخلل مؤتمر شعبة الرستن افتتاحه مقر الشعبة من قبل الرفيقة عضو القيادة وقيادة الفرع والمحافظ بعد أن تم إعادة تأهيله من جديد بعد تعرضه للتخريب من قبل المجموعات الإرهابية.

وفي القنيطرة (محمد غالب حسين) عقدت الشعبتان الأولى والمحاربين القدماء بفرع القنيطرة مؤتمريهما  بحضور الرفيقان الدكتور خالد أباظة أمين الفرع و عبد الحليم خليل محافظ القنيطرة .

وطالبت المداخلات بتفعيل الاجتماع الحزبي وتطوير محتواه الثقافي والسياسي والاجتماعي  وتعزيز مبدأ النقد والنقد الذاتي واتمتة العمل التنظيمي لتوفير الجهد والنفقات ومنح فرصة جديدة لمن فاتهم تثبيت عضويتهم والاهتمام بالواقع التربوي والصحي والخدمي وزيادة المشاريع الخدمية والإنتاجية لتجمعات أبناء محافظة القنيطرة بمخيم الوافدين ومرج السلطان والشيفونية وتوفير مياه الشرب ووسائط النقل لتجمع مخيم الوافدين والتعاون مع محافظة ريف دمشق لمتابعة احتياجات تجمعات ريف دمشق كهربائياً وهاتفياً وتموينياً وإعادة النظر بمن تمّ استبعادهم من الدعم.

الرفيق أباظة استعرض الواقع السياسي والدولي ودور سورية في المشهد الإقليمي والدولي  مؤكداً على أهمية تعزيز البنية التنظيمية للحزب والتي هي الهدف الأساسي المنشود الذي يؤمل الوصول إليه منوها إلى أن المؤتمرات الحزبية محطات نضالية مهمة وأساسية لمراجعة عمل المؤسسات وتعزيز الايجابيات وتشجيعها وتعميمها وتثميرها وتلافي الهنات والسلبيات ومناقشة أفضل السبل لتطوير العمل الحزبي وآلياته .

وأكد الرفيق أباظة أن مؤسسة الجيش العربي السوري هي دائما مصدر العزة والفخار والشرف والكرامة  والتي حيرت العالم بعقيدتها العالية منوها إلى أن هذه المؤسسة تستمد قوتها وشجاعتها من رمز عزتها الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.

بدوره قدم الرفيق المحافظ عرضا شاملاً لواقع المحافظة الخدمي والاقتصادي والاجتماعي منوهاً للخطط والمشاريع الخدمية للمحافظة ومؤسساتها وشركاتها ومديرياتها مؤكدا أن كل الطروحات التي تقدم تلقى المتابعة والمعالجة من قبل المحافظة.

وفي ريف دمشق (عبد الرحمن جاويش): عقدت شعبتا النبك ويبرود مؤتمريهما بحضور الرفيقان أمين فرع الحزب رضوان مصطفى ومحافظ الريف معتز أبو النصر جمران.

وطالب المشاركون بضرورة التشدد في موضوع مكافحة الفساد والترهل والحد من ارتفاع الأسعار والاهتمام بقضايا المواطنين وتأمين الخدمات الضرورية لهم

وزيادة الدعم المالي لأسر الشهداء والاهتمام بمشاكل الشباب وتأمين متطلباتهم ودعم الإعلام الوطني وضبط الأسواق وزيادة مخصصات المازوت لأغراض التدفئة وافتتاح مستوصفات للصحة المدرسية وترميم المدارس وإعطاء أولوية التوظيف للخريجين.

ودعا الرفيق أمين الفرع إلى ضرورة معالجة السلبيات وتعزيز الإيجابيات وتفعيل دور الحزب في المجتمع من خلال مبادرات فاعلة تلامس الواقع الاجتماعي والحزبي.

بدوره أوضح الرفيق المحافظ خطة عمل المحافظة بمختلف المجالات لاسيما الخدمي مؤكداً أن كل ما يطرح من مداخلات تلقى الاهتمام والمتابعة من قبل المحافظة.