اقتصادصحيفة البعث

هزيمة يردّ على من وصف “المركزي” بالسيف: نعم هو سيف للحق وسيف على الباطل

دمشق – البعث

لم يتردد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة بالرد على من داعبه بالقول: “إن المركزي كالسيف” ليأتي الرد الفوري من هزيمة: “نعم إن المركزي هو سيف للحق، وسيف على الباطل”.

وأكد هزيمة خلال حفل افتتاحه لفرع بنك سورية الدولي الإسلامي في منطقة الميدان في دمشق، أن المركزي يركز على توسع القطاع المصرفي لتقديم الخدمات بشكل مباشر للمواطنين وزيادة عدد الصرافات الآلية للمصارف العاملة وفروعها والمناطق ذات الكثافة السكانية لتوفير الوقت والجهد عليهم، منوهاً بخدمات الدفع الإلكتروني المميزة التي يقدمها بنك سورية الدولي الإسلامي إلى جانب غيره من المصارف.

وأشار هزيمة إلى أن افتتاح فروع ومكاتب جديدة للمصارف العاملة في مختلف المناطق ولاسيما ذات الكثافة السكانية والتعاملات التجارية الكبيرة يمثل دلالة مهمة على استمرار القطاع المصرفي بتقديم حزمة متنوعة من التسهيلات الائتمانية وخدمات الدفع الإلكتروني.

وأوضح هزيمة أن افتتاح فرع جديد للبنك في حي الميدان بدمشق يعد خطوة مهمة لتقديم الخدمات المصرفية لشريحة أوسع من المواطنين وهو يدخل ضمن أصول البنك ورأسماله ويدل على الثقة بالتعاملات المصرفية في ظل الانتشار الجغرافي والتوسع الافقي الكبير.

من جانبه أكد تيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة البنك أن افتتاح فروع جديدة للبنك سيكون له دور في دفع عجلة التطور الاقتصادي لتلبية متطلبات الفعاليات المختلفة من الخدمات المصرفي، مبيناً أن البنك يعمل جاهداً على توسيع شبكة فروعه ليكون الأقرب إلى عملائه والشريك الاستراتيجي لهم في تعاملاتهم المصرفية معززاً قدراتهم التمويلية وملبياً احتياجاتهم من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية وأعمال التمويل والاستثمار.

من جهته أكد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك حرص البنك على تطوير وتنمية بيئة الأعمال في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.