الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“جريح وطن” معرض ترويجي لمنتجات المشاريع التنموية

طرطوس – لؤي تفاحة

أقام مشروع “جريح وطن” فرع طرطوس بالتعاون مع دائرة الجرحى في أمانة محافظة طرطوس والمحافظة معرضاً للترويج لمشاريع جرحى الجيش العربي والسوري والقوات الرديفة في صالة المعارض بطرطوس القديمة بمشاركة واسعة من الجرحى.

وخلال الافتتاح، أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية هذا المعرض، كونه يسهم في دمج جرحانا الأبطال في المجتمع من خلال تمكينهم بإقامة معارض بهدف الترويج لمنتجاتهم المختلفة من زراعية أو تحويلية وغيرها من أجل طرحها في الأسواق، الأمر الذي من شأنه تأمين مصادر للدخل بشكل مستمر، لافتاً إلى أهمية ما تقدّمه الحكومة والمجتمع المحلي والفعاليات الاقتصادية من أجل تأمين مستلزمات الإنتاج وكذلك التسويق.

بدوره، أشار ربيع إبراهيم رئيس دائرة جرحى الجيش في أمانة محافظة طرطوس إلى أن الغاية من إقامة هذه المعارض هي الاطلاع على منتجات الجرحى الذين قدموا أغلى ما يملكونه من أجل أمن الوطن واستقراره ووحدته، والدولة من خلال مؤسّساتها تعمل على توفير كل متطلباتهم من أجل دمجهم بالمجتمع وتوفير حياة أكثر أماناً لهم.

وبيّن الجريح علام سليمان الذي قام بصناعة “فرازة” لفرز العسل من خلال آلية عمل الضغط المركزي وأخرى بشكل آلية وبيعها بالسوق بسعر منافس بالنسبة للفرازات الموجودة في الأسواق والتي يتمّ استيرادها، أن هذه الفرازات تعمل بطريقة أفضل وتحقق إنتاجية جيدة، لافتاً إلى وجود بعض المعاناة المتمثلة بعدم توفر الكهرباء بشكل متواصل وحاجته الماسة لتأمين بديل لزوم الاستمرار في عملية التصنيع وطرح الكميات المنتجة للبيع في الأسواق في كافة المحافظة، وذلك نظراً لمزاياها ومنها فارق السعر بينها وبين المستورد.

كما تضمن المعرض العديد من المنتجات، ومنها إنتاج العسل وبعض الصناعات الحرفية وغيرها من المواد الغذائية المنزلية مثل الجبنة والسوركي.