رياضةصحيفة البعث

دورة لمدربي الكاراتيه في حماة بهدف توسيع القاعدة

حماة- منير الأحمد

اختتمت في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية في حماة الدورة التدريبية المركزية لتأهيل وصقل مدربي الكاراتيه فئة d التي أقامها اتحاد اللعبة بالتعاون مع تنفيذية رياضة حماة، واللجنة الفنية الفرعية بمشاركة حوالي (26) دارساً ودارسة يمثّلون أربع محافظات هي: (حماة، حمص، ادلب، حلب)، وتضمن برنامج الدورة التي استمرت ثلاثة أيام محاضرات نظرية وعملية تركزت بمجملها حول شرح مفصل لعلم التدريب، وكيفية العمل على رفع مهارات اللاعب، والتعاطي مع الجانب الغذائي والصحي.

رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الرزاق زيتون أكد لـ “البعث” أن هذه الدورة النوعية تقام للمرة الأولى في المحافظة منذ 22 عاماً، وجاءت ضمن خطة الاتحاد بهدف تطوير كوادره الفنية انطلاقاً من أهمية التدريب، منوّهاً بانعكاسها الإيجابي على واقع تأهيل الكوادر التدريبية للكاراتيه في المحافظة .
وتمنى زيتون أن يعمل المدربون على تطبيق ما تعلّموه في الأيام القادمة خلال تدريبهم بما ينعكس إيجاباً على توسيع قاعدة اللعبة، وإعداد اللاعبين المتميزين.
بدوره أشار مدير الدورة ورئيس مكتب ألعاب القوة في تنفيذية رياضة حماة عبد الحكيم دهيمش إلى أهمية هذه الدورة من حيث إعداد مدربين أكاديميين لنشر اللعبة وتطويرها وفق أسس علمية حديثة تواكب التطور الرياضي الحديث، لافتاً إلى أن أغلب الدارسين في الدورة يحملون شهادات علمية عالية، ناهيك عن أنهم أبطال في بطولات الجمهورية.
وأوضح دهيمش أن المعلومات التي قدمت في الدورة كانت غنية ولاقت استيعاباً كبيراً من الدارسين، وبالتالي فإن الهدف من الدورة تحقق من خلال الفائدة الكبيرة التي جناها الدارسون، وهو ما ظهر في ختام الدورة.