أخبارصحيفة البعث

بيونغ يانغ: تصريحات سيئول الخطيرة يمكن أن تشعل الحرب

أكدت كوريا الديمقراطية اليوم أن تصريحات وزير الدفاع الكوري الجنوبي حول ضربة استباقية ضد بيونغ يانغ خطيرة ويمكن أن تشعل الحرب بين الكوريتين .

ونقلت وكالة الأنباء المركزية عن نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ قولها في بيان إن وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك كشف أمس الأول عن هستيريا المواجهة الخاصة به ضد كوريا الديمقراطية وتجرأ على الحديث عن ضربة استباقية ضدنا نحن الدولة التي تمتلك أسلحة نووية والقادرة على تدمير أي أهداف رئيسة في سيئول إذا لزم الأمر.

وأضافت إن هذا الشخص مهووس بالمواجهة ومنغمس في هذه العقلية مع مواطنيه في الشمال وقد أدى خطابه الطائش والمتشدد إلى المزيد من تفاقم العلاقات بين الكوريتين والتوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية موضحة أن بيونغ يانغ لا يسعها إلا أن تأخذ هستيريا المواجهة هذه على محمل الجد وتعيد النظر في الكثير من الأمور لافتة إلى أنه من الممكن أن تواجه كوريا الجنوبية تهديداً خطيراً بسبب التصريحات الطائشة التي أدلى بها وزير دفاعها.

وقالت طالما أن الجيش الكوري الجنوبي قد كشف عن نيته في السعي وراء استفزازنا على مستوى خطير وتصعيد المواجهة مع كوريا الديمقراطية فإننا سنوجه تحذيراً جدياً لهم  وعلى سيئول ضبط نفسها إذا أرادت تجنب الكارثة وعلى وزير دفاعها التوقف عن الثرثرة  .