رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يسعى لنقاط تحسين الترتيب والصورة أمام الحرجلة

حلب- محمود جنيد
في الوقت الذي تستقطب فيه قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم بين المتصدّر الوثبة وملاحقه تشرين مع فارق النقطة بينهما، الأنظار والاهتمام، إذ ستعطي نتيجتها ونقاطها المضاعفة دفعة قوية للفائز، على طريق انتزاع لقب الدوري، فإن موقعة الحرجلة صاحب المركز العاشر بعشرين نقطة مع ضيفه أهلي حلب الحادي عشر بتسع عشرة نقطة، لا تقلّ أهمية عن مواجهة القمة، وتبدو معطياتها متشابهة تماماً مع اختلاف المواقع والترتيب والطموحات، فنقاطها المضاعفة لا تقبل القسمة، ومن سيلوذ بها سيبتعد عن دائرة الخطر، وهو ما يعيه مدرّب أهلي حلب الجديد القديم ماهر البحري، وهو يقود الجوقة الحمراء بأول مباراة رسمية هذا الموسم له مع الفريق خلفاً لمعن الراشد.
البحري أشار لـ”البعث” إلى صعوبة المهمّة التي تسلمها في ظل الوضع المحرج والموقع المتأخر وغير المناسب لرجال الأهلي العريق على سلم ترتيب فرق الدوري، قياساً بإمكانات اللاعبين. وبيّن أن هدفه في هذه المرحلة هو تحسين ترتيب الفريق والدفع به نحو المواقع الدافئة على سلم الترتيب باقتران ذلك مع الأداء الجيد.
وأوضح مدرّب أهلي حلب أنه ركز خلال فترة المعسكر المغلق للفريق الذي امتد لأسبوع، بواقع تدريبين يوميين صباحي ومسائي، على رفع الحالة المعنوية والنفسية للاعبين، لافتاً إلى أن مساعي تأمين مباراة ودية للتعرف أكثر على واقع الفريق داهمها إصدار جدول الدوري المضغوط.
ووصف البحري مواجهة اليوم مع الحرجلة بالمهمة لتأثير نقاطها المضاعفة على موقع الفريقين على سلم الترتيب، لافتاً إلى واقع الإصابات المقلق في الخط الخلفي التي أثرت على تجهيز الفريق بالشكل المطلوب، وهو ما دفعه للعمل لتحضير البدلاء.