صحيفة البعثمحافظات

محافظة اللاذقية تكلف “حماية المستهلك”بالإشراف على تزويد المحطات بالوقود

اللاذقية – مروان حويجة

كلّف محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالإشراف على عملية تعبئة الوقود في المحطات وذلك بعد الشكاوى العديدة حول وجود تجاوزات في عملية تعبئة الوقود في المحطات التي تبيع المادة بسعر التكلفة.

وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس أحمد زاهر أن مراقبي المديرية باشروا بالتنسيق مع شعبة المقاييس في المديرية لأجل جرد الخزّانات قبل وصول الطلبات والتأكد من الكميات المتوفرة، علماً أن مراقبي التموين سيتولون الإشراف على توزيع بطاقات مرقمة بالدور للآليات الموجودة بالمحطة التي تتوفر فيها المادة ليتم البيع على أساسها بعد التأكد من عائدية البطاقة للسيارة نفسها.

وأضاف زاهر أنه بعد الانتهاء من توزيع المادة وفي حال بقاء المادة لليوم الثاني سيتم أخذ رقم العدادات وإكمال البيع في اليوم الثاني وإرسال الجرودات لشعبة المقاييس.

وفي سياق متصل اعتمد مجلس مدينة جبلة آلية جديدة لضبط حركة السرافيس العاملة من كراج جبلة والتي تخدّم أحياء المدينة وريف المنطقة وإلى مناطق المحافظة الأخرى، إذ تم اعتماد دفتر عمل لمدة شهر كامل يبين حركة السرفيس بشكل يومي مع متابعة عاملين من المجلس لحركة النقل والتزام السرافيس و تقدم لهم المؤازرة عناصر شرطة الكراج .