البعث أونلاين

البابا فرنسيس إلى لبنان في حزيران المقبل

يتوجّه البابا فرنسيس إلى لبنان في حزيران المقبل، وفق ما أعلنت الرئاسة اللبنانية، في خطوة يأمل اللبنانيون أن تشكّل باباً لحلحلة الأزمات المعقّدة التي تعصف بالبلاد منذ سنوات.

وأعلنت الرئاسة اللبنانية، في بيان أمس الثلاثاء، أنّ السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتري سلّم رئيس الجمهورية ميشال عون “رسالة خطية أعلمه فيها أنّ قداسة البابا فرنسيس قرّر زيارة لبنان في شهر حزيران المقبل، على أن يحديد تاريخ الزيارة وبرنامجها وموعد الإعلان عنها رسمياً بالتنسيق بين لبنان والكرسي الرسولي”.

وستكون هذه الزيارة الثالثة لحبر أعظم إلى لبنان منذ انتهاء الحرب الأهلية (1975 – 1990). ويُتوقع أن تحظى بحفاوة رسمية وشعبية من اللبنانيين، إذ تأتي في خضمّ انهيار اقتصادي غير مسبوق صنّفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850، وبات معه أكثر من 80% من السكان تحت خط الفقر.

وقال الرئيس عون، وفق البيان، إنّ “اللبنانيين ينتظرون هذه الزيارة منذ مدة للتعبير عن امتنانهم لمواقف قداسته تجاه لبنان وشعبه، وللمبادرات التي قام بها، والصلوات التي رفعها من أجل إحلال السلام والاستقرار فيه، والتضامن مع شعبه في الظروف الصعبة التي يمرّ بها”