ثقافةصحيفة البعث

قضايا ورؤى غنيّة في جلسة البرلمان الطفلي لطلائع البعث

اللاذقية – مروان حويجة  

اغتنت جلسة البرلمان الطفلي التي أقامها فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية، على مسرح دار الأسد للثقافة، تحت شعار “أملنا بشار.. لنكمل المشوار”، بالكثير من الأفكار والرؤى والانطباعات التي قدّمها الأطفال المشاركون حول مختلف جوانب الحياة العامة وقضايا النشاط الطفلي والثقافي والعلمي والتربوي والخدمي.

وبعد أن قدّم الأطفال البرلمانيون العديد من المداخلات والتساؤلات حول الواقع التربوي والخدمي والثقافي والصحي، فقد تمّت الإجابة عنها والحوار حولها من قبل المعنيين والقائمين على هذه القضايا من مختلف الوزارات.

وتحدث في الجلسة الرفيق المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب عن الأهمية النوعية والقيمة الحوارية الرائدة لبرلمان الطفل بما يجسّد الدور الجوهري المميّز الذي تضطلع به منظمة طلائع البعث في إعداد وتنشئة الجيل، وأكد الرفيق إسماعيل أن قيادة فرع الحزب جاهزة على الدوام لتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي قد تحول دون قيام منظمة طلائع البعث بممارسة دورها ونشاطاتها بالمجمل، متمنياً للرفاق الطلائعيين دوام التقدم والازدهار.

بدورها الرفيقة سامية صنين أمين فرع منظمة طلائع البعث في المحافظة لفتت إلى تميّز أعمال جلسة برلمان الطفل بأجواء حوارية بروح عالية من المسؤولية والالتزام والحرص من أعضاء البرلمان والفعاليات والشخصيات المدعوة والمشاركة على طرح كل القضايا التي تستوجب الاهتمام والمعالجة من خلال مطالبة الجهات المعنية لمتابعتها.

من جهته مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل رأى في برلمان الطفل محطة نوعية في العمل التربوي، لأن ما قدّمه الأطفال الطليعيون يلقى كل الاهتمام من مديرية التربية من خلال النظر في مجمل القضايا والموضوعات والملاحظات التي يجري عرضها، وبذلك تكون الفائدة كبيرة والمشاركة مثمرة وقيّمة من حيث بناء الشخصية المتكاملة والقدرة على التعبير وتكريس الطلاقة في التعبير والكلام وعرض الفكرة.

بدوره مدير الثقافة مجد صارم ركز على شمولية المواضيع والقضايا المهمة التي عرضها الأطفال بكل اهتمام، ولما يعكس تميّز الأطفال بحالة مميزة من الوعي والإدراك، وأيضاً الإحاطة والإلمام بالقضايا التي تهمّ المجتمع والبيئة ومحاكاة الواقع بكل إتقان ومهارة تعبيرية إبداعية ثقافية.