البعث أونلاين

زوكربرج يلجأ للعملات الرقمية لإنقاذ ميتا والفيسبوك!

تحاول شركة ميتا وعلى رأسها مارك زوكربرج تعويض الانخفاض في الإيرادات مع تحول المستخدمين إلى منافسين جدد مثل التيك توك، وتستكشف ميتا Meta حاليًا كيف يمكن للعملات الافتراضية أن تساعد في جذب المستخدمين إلى نظامها الأساسي ميتافيرس والاحتفاظ بهم هناك، من خلال إنشاء رمز رقمي لا يمكن إنفاقه إلا على منصات ميتا Meta.

ووفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز، فإن موظفي ميتا Meta لديهم بالفعل اسم لتلك العملة الافتراضية الجديدة: Zuck Bucks، المسمى باسم الرئيس التنفيذي الانتقائي للمجموعة.

على عكس ديم التي حاول مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta، إطلاقها في عام 2019 فمن غير المرجح أن تكون Zuck Bucks عبارة عن عملات رقمية مبنية على blockchain. وبدلاً من ذلك، تقول فاينانشيال تايمز، نقلاً عن أشخاص على دراية بالمشروع، سيتم التحكم في Zuck Bucks مباشرةً بواسطة ميتا Meta – تمامًا مثل العملات داخل اللعبة المستخدمة في ألعاب مثل Fortnite وRoblox.

وقال متحدث باسم ميتا Meta إن الشركة “ليس لديها تحديثات لمشاركتها”، لكنه قال إن ميتا Meta “تركز على البناء من أجل الميتافيرس وهذا يشمل ما قد تبدو عليه المدفوعات والخدمات المالية.”

وهي ليست Zuck Bucks هي المرة الأولى التي يغامر فيها فيس بوك (NASDAQ:FB) بالعملات الرقمية. أطلقت منصة التواصل الاجتماعي اعتمادات فيس بوك في عام 2009 لتسهيل عمليات الشراء داخل التطبيق في ألعاب مثل Farmville. بينما نجح فيس بوك في البداية، فإن الأمر انتهى بإغلاق الخدمة بعد أربع سنوات بعد فشلها في النمو الخارجي أو تحقيق أي أرباح، بسبب تكاليف تحويلات العملات الأجنبية.

وانهارت أيضًا جهود الشركة الأخيرة في مجال العملة الرقمية، بعد أن أوقف المنظمون محاولة المنصة لإطلاق عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي.