رياضةصحيفة البعث

مواجهات حاسمة لسلة حطين في دوري الرجال والسيدات

اللاذقية- خالد جطل
تواصل فرق نادي حطين السلوية تحضيراتها للمباريات الحاسمة التي تنتظرها، حيث أنهى فريق الرجال استعداداته للمباراة المفصلية التي تنتظره اليوم الجمعة، ويستضيف الطليعة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولا بديل له فيها عن الفوز لتعزيز آماله بالبقاء بين أقوياء السلة قبل مواجهته القادمة للوحدة ولقاء الختام الذي ينتظره أمام الثورة.
رجال سلة حطين قدموا مباراة كبيرة أمام الفيحاء أحد منافسيه في صراع البقاء، ونجحوا بحسم اللقاء والفوز (79- 67) ليعززوا حضورهم بعد مباريات صعبة خاضوها في ظل ظروف قاسية تعرّض لها الفريق لم تكن بالحسبان، وتمثلت بمرض وإصابة ستة لاعبين دفعة واحدة ما أدى لتراجع مخيف في المستوى والنتائج.
إداري الفريق عدنان حبوش بيّن لـ”البعث” أن مباراة الطليعة بمثابة نصف نهائي للفريق لابدّ من الفوز بها للوصول إلى المباراة النهائية والتي ستكون أمام الثورة، كما ستكون مباراة إثبات وجود للحيتان. وتابع حبوش: معنويات اللاعبين عالية وهناك تصميم على تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة وأن الفريق سيكون مكتمل الصفوق بمختلف المراكز على عكس مباريات سابقة كنا نفتقد فيها لجهود بعض اللاعبين. وشدّد على ضرورة مساندة الجمهور الذي كان سنداً حقيقياً للفريق بمباراته مع الفيحاء.
إضافة لفريق الرجال ستكون سيدات حطين على موعد منتظر يوم غدٍ السبت في مواجهة مع المحافظة، ضمن منافسات الدرجة الثانية لكرة السلة، في ثاني مباراة تجمع الفريقين في الدور الحاسم بعد أن لعبا معاً في اللاذقية، وفاز حطين بفارق خمس نقاط (64/ 59).

مدرّب حطين الكابتن سامر أفتيم وصف المباراة بالمهمة، وأكد جاهزية الفريق لتقديم مباراة لاتقلّ عن سابقتها من حيث الأداء والنتيجة، موضحاً: لن تكون مباراتنا سهلة وفريق المحافظة يتفوق على لاعباتنا الصغيرات سناً من حيث البنية الجسدية كونهن فريق سيدات، فيما معظم لاعباتنا من الشابات والناشئات، ومشاركتنا بهن تأتي لتحقيق خطوة الهدف منها خلق جيل سلوي من بنات النادي، وهو ما نلمسه على أرض الواقع، حيث حلّ الفريق ذاته بالمركز الرابع على مستوى القطر ببطولة السيدات تحت 19 سنة وتمّ اختيار ثلاث لاعبات منه للمنتخب الوطني.