الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

العناية بالبشرة بمكعبات الثلج

يبحث الجميع لمشاكل البشرة التي تورقهم ومنها حب الشباب والبثور، ما تجعل الشخص يشعر بعدم ثقة، ولكن استخدام مكعبات الثلج على البشرة يعتبر حل بسيط لتهدئتها من الألم الذي تسببه الالتهابات وفي الوقت نفسه يساعد على حل العديد من مشكلات البشرة.

يقلل من تورم البشرة:

إن الثلج يعطى تأثير مخدر على وجهك عند استخدامه عند حل الشباب والبثور، فهو يقلل الالتهاب ويبطئ تدفق الدم في الوجه مما يمنح راحة سريعة للبشرة.

يقلص مسام البشرة:

حب الشباب السبب الرئيسي لظهوره هو انسداد مسام الجلد، واستخدام الماء المثلج على البشرة في شد مسام الجلد حتى لا تسدها البكتريا، لتشعري بالراحة.

وقبل البدء في خطوة وضع الثلج على البشرة عليك معرفة كيفية استخدامه أولاً لأن الثلج ممكن أن يهيج البشرة إذا لم تستخدم بالشكل الصحيح، فيما يلي بعض هذه الطرق الآمنة:

طريقة وضع مكعبات الثلج على حب الشباب والبثور، أهم خطوة عدم وضع الثلج مباشرة على البشرة، بل لفي مكعب الثلج بمنشفة أو قطعة قماش قطن وافركيها على المنطقة المراد الاهتمام بها لمدة 10 دقائق ثم أريحي البشرة 5 دقائق، ثم كرري الخطوة مرة أخرى، وينبغي عدم وضع الثلج على البشرة أكثر من 20 دقيقة.

ضعي الثلج في نظام العناية بالبشرة:

إذا كان حب الشباب بسيط وليس بالشكل المقلق، استخدمي الماء البارد فقط على البشرة يومياً صباحاً ومساءً لتنظيف البشرة والحفاظ عليها.

مسح الوجه:

يمكن تحضير مكعب ثلج بأكثر من عنصر مكون من بضع قطرات من عصير الليمون وعصير الطماطم مع الماء وتجميدها ومسح البشرة بها، وممكن تغير العناصر بإضافة الشاي الأخضر وتجميده وفرك الوجه به.

تستطيعي أن تصنعي حمام لبشرتك عن طريق إضافة مكعبات ثلج لوعاء وإضافة الليمون والخيار للماء وغمس الوجه ثواني مع تكرار العملية لمدة دقيقتين.