رياضةصحيفة البعث

بطولة السوبر العربية للقتال المختلط بضيافة سورية

في حدث يجري للمرة الأولى، تستضيف صالة الجلاء الرياضية في دمشق بطولة السوبر العربية للقتال المختلط (MMA)، وذلك في الفترة ما بين 25 و28 نيسان الجاري، والتي ينظّمها اتحاد ألعاب الكيك بوكسينغ بمشاركة ١٢ بطلاً عربياً في رياضة القتال المختلط، وبحضور رئيسي الاتحادين الدولي والعربي للعبة.
رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي والقتال المختلط منار البزرة أكد لـ “البعث” أنه سيتم تأمين كل مستلزمات نجاح إقامة البطولة التي تأتي للتأكيد على أن الرياضة السورية ماضية في السير قدماً نحو الانفتاح العربي والقاري والدولي من خلال نشاطها ونتائجها الجيدة في مختلف المشاركات الخارجية، واستضافتها لأحداث رياضية كبيرة.
وأشار البزرة إلى أن استضافة هذه البطولة تأتي بعد النجاح والتنظيم المميز لبطولة التحدي العربية التي اختتمت مؤخراً، وشاركت فيها أربع دول عربية في رياضتي الكيك بوكسينغ والمواي تاي، مبيّناً أن الاتحاد يسعى من خلال هذه البطولة إلى فتح أبواب استضافة البطولات الدولية الكبيرة في سورية من خلال التنسيق مع الاتحادين العربي والدولي.
وكشف البزرة أن إقامة مثل هذه البطولات لا تقل أهمية عن المشاركات الخارجية، فهي عامل قوي في نشر اللعبة، وزيادة شعبيتها، وبالتالي مضاعفة فرص انتقاء مواهب واعدة تكون السلاح الأفضل للوصول إلى أهدافنا، واعتلاء كبرى منصات التتويج.

سامر الخيّر