الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

يوتيوب يطلق مسابقة الـ 100 ألف دولار

أطلق موقع يوتيوب مسابقة عالمية لاكتشاف أفضل موهبة في مجال ابتكار محتوى ألعاب الفيديو، عبر برنامج يتسابق فيه المشاركون على الفوز بجائزة كبرى تبلغ قيمتها 100 ألف دولار.

وتعود فكرة المسابقة لمستخدم يوتيوب البريطاني الشهير بلقب Ali-A، واسمه ألاستاير أيكين، المتخصص في مقاطع ألعاب الفيديو ولديه أكثر من 25 مليون مشترك عبر قنواته على يوتيوب.

ويشارك أيكين في تحكيم المسابقة بجانب اليوتيوبر الأسترالي لاتشلان واليوتيوبر ليل سيمسي من الولايات المتحدة.

ويقول أيكين في بيان نشره موقع تحميل الصور إن “يوتيوب هو ساحة غنية بعشرات الآلاف من مقدمي المحتوى الموهوبين الذين لم يتم اكتشافهم بصورة بعد”، وأضاف: “أتمنى أن تمنح هذه المسابقة هؤلاء الأفراد المبدعين فرصة للتألق بجانب التعلم من أصحاب الخبرة السابقة في مجال الألعاب، ونشر إبداعاتهم أمام جمهور يوتيوب الذي يضم ملايين الأشخاص”.

وبدأت تقديم محتوى ألعاب الفيديو يوم السبت ويستمر حتى 8 أيار المقبل، على أن يتم إرسالها باللغة الإنجليزية وفي مقطع فيديو لا تزيد مدته على ثانية.

وفي حزيران يتنافس أصحاب أفضل 10 أعمال مقدمة للبرنامج على تحديات إنشاء محتوى أسبوعية تستمر حتى 9 أسابيع.

وسيتمكن الجمهور من التصويت للمتسابقين المفضلين لديهم، لكن في النهاية سيكون القرار المتعلق بمن يتأهل للمرحلة التالية، أو الفائز النهائي بالجائزة الكبرى، بيد لجنة تحكيم المسابقة.

وقال ليستر تشين، الرئيس العالمي لقسم منشئي الألعاب في الموقع إن يوتيوب ملتزم برعاية المواهب الفريدة من خلال توفير فرص على منصته المفتوحة وتوصيل إبداعهم للعالم.