البعث أونلاين

مشاريع جديدة وقطاعات صناعية متنوعة بريف دمشق

كشفت مديرية صناعة ريف دمشق أن عدد المنشآت الصناعية المنفذة والحاصلة على سجلات صناعية خلال الربع الاول من العام الجاري بلغ ٥٦ مشروعاً برأسمال ٣ مليارات و٨٢٠ مليون ليرة وقيمة آلات بلغت مليار و٨٩١ مليون ليرة وتنوعت المنشآت بين القطاعات، إذ شملت الكيميائية ١٦ مشروع، والغذائية ١٣ مشروع، والهندسية ٢٢ مشروع، والنسيجية ٥ مشاريع.

كما بلغ عدد المشاريع المرخصة وفق القانون٢١ والحاصلة على قرارات ترخيص صناعية ١٦٨ مشروع، وبرأسمال١٢ مليار و٦١٤ مليون ليرة وقيمة آلات ٨ مليارات و ٥٠٥ مليون ليرة، حيث توزعت على قطاعات الصناعات الكيميائية بنحو٤١مشروع، والغذائية ٧٣ مشروع، والهندسية ٣٩ مشروع، والنسيجية ١٥ مشروع.

في حين اقتصرت المشاريع الاستثمارية المرخصة وفق قانون ومرسوم الاستثمار ١٨ لعام ٢٠٢١ على منشأة واحدة كيميائية بقيمة آلات ٨ مليارات و٧٥٠ مليون ليرة.

كما بلغ عدد المنشات الحرفية المنفذة والحاصلة على سجلات وفق أحكام المرسوم ٤٧ لعام ١٩٥٢ نحو ٢٧ مشروعا برأسمال ٢٠٥ مليون و٩٥٠ الف ليرة وبقيمة الات ١٠٨ مليون و١٣٧ الف توزعت في الصناعات الكيميائية ٢ والغذائية ٦ والهندسية ١٩ مشروعا حرفيا.

إضافة لذلك فقد بلغ عدد المشاريع المرخصة وفق المرسوم ٤٧ والحاصلة على قرارات ترخيص حرفية خلال الربع الاول من العام الحالي ٤٨  مشروعا بقيمة رأسمال بلغ ٧١٠ مليون و١٦٠ الف ليرة  وبقيمة الات ٤٧٥ مليون و٣٧٠ الف ليرة موزعة على قطاعات الصناعات الكيميائية ٤ والغذائية ٦ والهندسية ٣٨ مشروعا.