البعث أونلاين

“وزير الزراعة”:سندرس مع “النفط”إصدار بطاقة إلكترونية للفلاحين

بين وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أن الحكومة مستمرة بدعم القطاع الزراعي ومستلزماته بشكل كامل رغم الحصار الاقتصادي الغربي المفروض على الشعب السوري.

وأشار المهندس قطنا في إلى ضرورة تطبيق مشروع البطاقة الإلكترونية للفلاحين والمستثمرين الزراعيين لتوفير المازوت، وحصول الفلاحين على مستحقاتهم من المحروقات، حيث سيقوم بدراسة هذا الأمر مع وزارة النفط والثروة المعدنية.

ولفت المهندس قطنا إلى متابعة حصول مربي الثروة الحيوانية على مستحقاتهم من الأعلاف والتي لم يحصلوا عليها بسبب عدم توافرها في المستودعات إضافة إلى ضرورة إعادة دراسة القرار الصادر عن وزارة الزراعة المتعلق بمنع الزراعات الاستوائية في المنطقة الساحلية لوجود مناطق أخرى تعتبر الأنجح لتلك الزراعة من خلال إعداد خارطة محددة تبين فيها الأماكن المناسبة لها ولتكون زراعات بديلة وداعمة للزراعات المحمية في تلك المناطق.

وتفقد المهندس قطنا واقع القطاع الزراعي في ريف محافظة طرطوس في مناطق سهل يحمور والصفصافة ومرقية، شملت الاطلاع على الزراعات المحمية ومحصولي القمح والبطاطا والخضراوات والحمضيات والزراعات الاستوائية ومراحل إنتاج شتول الخضراوات المحمية بالتطعيم.