صحيفة البعثمحافظات

إطلاق أول مبادرة لقرية تنموية في منطقة الغاب

حماة – حسان المحمد

أطلقت وزارة الزراعة اليوم أول مبادرة لقرية تنموية نموذجية، في قطرة الريحان في منطقة الغاب بمحافظة حماة.

وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا بين في تصريح لـ “البعث” أن الغاية من المبادرة تعزيز الأسرة الريفية لتحقيق الاستقرار للأسر وسبل العيش من خلال عودة الاهالي إلى الاستقرار في الريف وليس بتقديم المعونات الغذائية أو غيرها، مشيراً إلى الكثير من المشاريع التي قدمتها وزارة الزراعة لتمكين المرأة الريفية.

محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي أشار إلى أهمية القرية النموذجية التنموية والتي تهدف إلى تمكين المجتمع من الاستفادة القصوى والاستخدام الامثل والمستدام الموارد الإنتاجية المحلية بعد إعداد وتاهيل كوادر من المجتمع للإسهام في تعليم وتدريب المواطنين على البدء بمشورعاتهم الصغيرة والمتناهية الصغر.

مدير عام ” أكساد” الدكتور نصر الدين العبيد أشار إلى التعاون مع كافة الجهات لإنجاح هذه المبادرة المهمة والتي تسهم في توفير دخل جيد للأسر الريفية.

وأعتبر مدير هيئة تطوير الغاب المهندس اوفى وسوف أن اختيار قرية قطرة الريحان جاء نتيجة ووجود الموارد الطبيعية المتنوعة فيها حيث تم إقامة عدة مشاريع إنشاء أحواض أسماك ووحدة تصنيع منتجات الألبان وتركيب هاضم حيوي لإنتاج الغاز والسماد العضوي وزراعة شعير مستنبت لتوفير الأعلاف وزراعة صبار أملس كعلف

هذا وقام الوفد بجولة على كافة المشاريع في القرية والتقوا أصحابها واستمعوا إلى اقتراحاتهم ليصار الى استكمالها.

شارك بالجولة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين وأمين فرع الحزب بحماة المهندس اشرف باشوري وعبدالرزاق خليفة محافظ الرقة وثائر سلهب محافظ ادلب.