الاحتلال يواصل اعتقال 4450 أسيراً فلسطينياً بينهم 160 طفلاً

كشفت مؤسسات الأسرى الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال 4450 أسيراً بينهم 160 طفلاً و32 سيدة.

وأوضحت مؤسسات (هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير ومؤسسة الضمير ومركز حريات ومركز وادي حلوة القدس) في ورقة حقائق أصدرتها اليوم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق في الـ 17 من نيسان من كل عام ونقلتها وكالة وفا أنه منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر آذار اعتقل الاحتلال أكثر من 2140 فلسطينياً معظمهم من مدينتي القدس المحتلة وجنين بالضفة الغربية لافتة إلى أن عمليات الاعتقال بلغت ذروتها في الـ 15 من الشهر الجاري حيث نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال واسعة خلال اقتحامها المسجد الأقصى طالت أكثر من 450 فلسطينياً بينهم أطفال.

وأوضحت مؤسسات الأسرى أن عدد الأسرى المرضى وصل إلى أكثر من 600 بينهم 200 حالة مزمنة و22 حالة إصابة بالسرطان أخطرها حالة الأسير ناصر أبو حميد الذي يواجه وضعاً صحياً خطيراً جراء إصابته بسرطان الرئة.

ولفتت المؤسسات إلى أن عدد الشهداء الأسرى وصل إلى 227 شهيداً بارتقاء سامي العمور نتيجة جريمة الإهمال الطبي المتعمد التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الأسرى لافتة إلى أن الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 8 أسرى استشهدوا داخل معتقلاته.

وبينت المؤسسات أن عشرات الأسرى انضموا هذا العام إلى قائمة عمداء الأسرى الذي مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً ليصل عددهم حتى نهاية آذار الماضي 152 أسيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى