أخبارصحيفة البعث

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال تصديهم لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه

البعث – وكالات:

أصيب 10 فلسطينيين واعتقل آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المسجد الأقصى .

واقتحمت قوات الاحتلال الأقصى بأعداد كبيرة واعتدت على المعتكفين فيه والمرابطين في باحاته وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز السام في محاولة لإخلاء المسجد لتأمين اقتحامات المستوطنين الاستفزازية ما أدى إلى إصابة 10 فلسطينيين واعتقال 4 آخرين.

واعتدت قوات الاحتلال على النساء على أبواب مصلى قبة الصخرة وأجبرت الفلسطينيين على الدخول إلى المصليات وأغلقت أبوابها عليهم كما ضيقت على موظفي الأوقاف بالمسجد وأجبرتهم على مغادرته.

واقتحم عشرات المستوطنين الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي كثفت وجودها في البلدة القديمة ومحيط الأقصى ومنعت الفلسطينيين من الوصول إليه .

ويتوافد يومياً آلاف الفلسطينيين إلى المسجد الاقصى وسط دعوات من القوى الوطنية الفلسطينية للرباط فيه بهدف افشال مخطط المستوطنين لاقتحامه بأعداد كبيرة خلال الفترة ما بين 15 و22 من الشهر الجاري بحماية قوات الاحتلال.

في سياق متصل، أصيب عدد من الطلبة الفلسطينيين اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم بالضفة الغربية. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الشمالي للبلدة أطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاه الطلبة أثناء وجودهم في محيط المدارس ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

فيما أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بمحاذاة جدار الفصل العنصري غرب وجنوب غرب جنين قنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

إلى ذلك، جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر. وذكرت وكالة وفا أن بحرية الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين  قبالة بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وأرغمتهم على العودة إلى الشاطئ.

سياسياً أكدت خارجية السلطة الفلسطينية أن بيانات الإدانة الدولية الشكلية لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الدموي على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى تشجعه على مواصلته مطالبة المجتمع الدولي بعدم الاكتفاء بالبيانات والتحرك الفوري لوقف عدوان الاحتلال.

وأدانت الخارجية في بيان اليوم اعتداء قوات الاحتلال الوحشي صباح اليوم على الفلسطينيين المرابطين بالمسجد الأقصى المبارك والذي يتكرر للمرة الثانية بعد الاعتداء الهمجي الذي شنته يوم الجمعة الماضي ما أدى إلى اعتقال المئات وإصابة العشرات من الفلسطينيين الذين منع الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إليهم لتقديم الإسعافات المطلوبة لهم .

وحذرت الخارجية من خطورة استمرار هذه الاعتداءات الوحشية مبينة أنها محاولة إسرائيلية لتهويد الأقصى .

وأكدت الخارجية أن الفلسطينيين سيواصلون صمودهم ونضالهم لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية .