ثقافةصحيفة البعث

احتفالية ثقافية فنيّة في رحاب أعياد نيسان المجيدة

اللاذقية – مروان حويجة

فعاليات فنية وأدبية متنوعة أغنت الاحتفالية التي نظمتها مديرية ثقافة اللاذقية في المركز الثقافي بعين الشرقية بمناسبة أعياد نيسان تحت عنوان “براعم نيسان بين عبق الماضي والحاضر”.

وتضمنت الاحتفالية مشاركات لشعراء وشاعرات من ملتقى القرداحة الثقافي حيث ازدانت مشاركاتهم بقصائد وطنية عن الانتصار وعبق الشهادة وإشراقة ربيع نيسان على أرض سورية الحبيبة وأمجاد نيسان وإنجازاته، كما تضمنت القصائد نفحات وجدانية إنسانية وقصائد غزلية.

كما تضمنت الفعالية عروضاً فنية راقصة قدمها يافعو ثانوية الشهيد علي يوسف صبح ومشاهد واستكتشات مسرحية لأطفال مدرسة الشهيد احمد حسن صقر ومجموعة من الفقرات والعروض الفنية والرقصات الفلكلورية الشعبية.

كما أقيمت في الاحتفالية ندوة أدبية ثقافية بعنوان “براعم نيسانية” تحدث فيها الرفيق هاني حبابة عضو قيادة شعبة جبلة الثانية للحزب مستعرضاً انتصارات أجدادنا الأبطال السوريين ضد المستعمر الفرنسي ومقاومته ودحره عن تراب الوطن وانبلاج الجلاء العظيم وصولاً إلى تضحيات بواسل الجيش العربي السوري في مواجهة الحرب الظالمة ودحر الإرهاب من أرض سورية الحبيبة.

وأشار رئيس المركز الثقافي في عين الشرقية ميلاد حسن إلى تنوع وغنى الاحتفالية بما تضمنته من مشاركات أدبية ومحطات ثقافية وعرض لوحات فنية منوعة وعروضاً مسرحية للأطفال بعنوان “الشهيد” تتحدث عن حب الوطن وقيمة الشهادة إضافة إلى عرض لخيال الظل يتضمن حواراً عن السيدة فيروز التي غنت للطبيعة.