لجنة من معاوني الوزراء تستطلع الأسواق

اطلع معاونو وزراء التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي، والداخلية اللواء فايز غازي، والعدل القاضي تيسير صمادي، والإدارة المحلية والبيئة المهندس معتز قطان، ومدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نضال مقصود على حركة الأسواق في محافظة اللاذقية وأسعار المواد ومدى توافرها وعمليات التسويق.

وشملت الجولة سوق الهال بمدينة اللاذقية وأسواق شعبية ضمن المدينة حيث تم الاستماع إلى عدد من التجار وأصحاب المحال و المواطنين عن حركة البيع والشراء والتكاليف المترتبة على نقل المواد بين المحافظات واثرها في ارتفاع الأسعار.

وتم التأكيد خلال الجولة على إصدار وثيقة نقل المواد بين الأسواق لمعرفة المادة ومصدرها وجهة البيع لتنظيم الاسواق ,وإصدار نشرات تأشيرية للأسعار من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشكل يومي تلامس الواقع الفعلي.

وتابع المعنيون جولتهم على مجمع أفاميا برفقة محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال للاطلاع على حركة البيع في سوق الخير الذي تم افتتاحه بالتعاون مع غرفة الصناعة والتجارة وما يوفره من مواد وحسومات ملموسة إلى جانب اقسام للبيع في المجمع التابع للمؤسسة السورية للتجارة..إضافة إلى سوق الريجة القديم خلف المجمع.

وعقب الجولة عقد اجتماع في مبنى المحافظة ضم أيضا نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس السوسي، وعضو قيادة فرع اللاذقية للحزب ابراهيم عبيدو، ومديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس احمد زاهر وفرع السورية للتجارة المهندس سامي هليل، وممثل عن غرفة الصناعة والتجارة.

وتناول الاجتماع واقع الأسواق في المحافظة في ضوء الجولة والبيانات المرفقة من المديريات المعنية وانسيابية حركة السلع وتوافرها والإجراءات المطلوبة لضبط  الأسعار و تخفيض نسب أرباح التجار من خلال خفض التكاليف و التعاون في مجال النشرات السعرية و أصدارها الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى