الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الأوضاع المعيشية في الحسكة والقامشلي تزداد سوءاً مع استمرار الحصار لليوم العاشر

ازدادت الأوضاع الإنسانية والمعيشية لأهالي مدينة الحسكة سوءاً مع دخول حصار ميليشيا “قسد” المرتبطة بالمحتل الأمريكي للمدينة يومه العاشر ومنع دخول مستلزمات المعيشة للأهالي.

وواصلت ميليشيا “قسد” منع دخول المواد الأساسية إلى الأهالي من غذاء وخضار ومواد تموينية مع فقدان العديد من المواد في الأسواق إضافة إلى منع دخول الأدوية الخاصة بعمل المراكز الصحية والصيدليات وذلك بالتوازي مع استمرار انقطاع الكهرباء عن أجزاء كبيرة من المدينة جراء منع دخول المحروقات لتشغيل حتى المولدات الخاصة.

كما استمرت معاناة الأهالي في تأمين مادة الخبز بعد توقف الأفران العامة والخاصة عن الإنتاج نتيجة منع الميليشيا دخول مادة الدقيق والمحروقات لتشغيل الأفران ولا سيما فرن الحسكة الأول يضاف إليها منع الميليشيا دخول صهاريج مياه الشرب لتعبئة الخزانات المنتشرة في الأحياء والشوارع الرئيسة والخزانات المنزلية ولا سيما التي تعاني من ضعف في ضخ المياه.

وأكد مدير فرع المخابز في المحافظة عبد الله الهصر استمرار توقف فرن الحسكة الأول الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 30 طناً يومياً عبر ثلاثة خطوط للإنتاج وحرمان أبناء المحافظة من مادة الخبز بظل زيادة الطلب عليها لافتاً إلى أن الوضع ذاته ينطبق على مخبز البعث بمدينة القامشلي الذي تسيطر عليه الميليشيا وتمنع دخول الطحين والعاملين.

وفي سياق انتهاكاتها صعدت ميليشيا “قسد” اعتداءاتها في مدينة القامشلي واحتلت دوار القوتلي المؤدي إلى المجمع الحكومي الذي يضم السجل المدني وقصر العدل ودائرة الزراعة والخدمات الفنية والمياه إضافة إلى استمرار استيلائها على فرن البعث ومنع تشغيله وحرمان الأهالي من مادة الخبز.

وأقدمت ميليشيا “قسد” في التاسع من الشهر الجاري على اقتحام فرن البعث بمدينة القامشلي وطرد العمال منه وذلك بعد أيام من استيلائها على مبنى التأمينات الاجتماعية والعمل في المدينة مع مواصلة حصارها على مركز مدينة الحسكة مانعة دخول المواد الأساسية اليها وحرمان المواطنين من لقمة العيش.

عدوان تركي على أبو راسين وتل تمر بريف الحسكة

إلى ذلك، جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها على المناطق الآمنة حيث كثفت خلال الساعات الماضية قصفها بالمدفعية والطائرات المسيرة على قرى في منطقتي أبو راسين وتل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قصفوا صباح اليوم بالمدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة مناطق في مركز بلدة أبو راسين وقرى (تل الورد وربيعات ودادا عبدال والنويحات والأسدية وخضراوي ومشيرفة) التابعة لها بالريف الشمالي ما أدى إلى دمار كبير بعدد من المنازل والممتلكات وحالة من الهلع لدى المواطنين.

وذكرت المصادر أن اعتداء قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها طال بعد منتصف الليل بقذائف الهاون محيط قرى المباقر وقبور الغراجنة وتل شنان بمنطقة تل تمر بالريف الشمالي الغربي وأسفر عن وقوع اضرار مادية بالممتلكات العامة وبعض منازل المواطنين.