البعث أونلاين

بكلفة 1.9 مليار دولار استثمارات شبكة الكهرباء الذكية بدبي

أطلقت هيئة كهرباء دبي في الإمارات إستراتيجية الشبكة الذكية باستثمارات تزيد على 1.9 مليار دولار، من أجل مواكبة التطورات في سوق الطاقة، وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وأعلنت كهرباء دبي، اليوم الثلاثاء بدء تطبيق إستراتيجيتها للشبكة الذكية المحدثة 2021- 2035 التي تمتاز بمستوى عالٍ من المرونة، بما يتيح قدرة أكبر لمواكبة المستجدات والتغيرات المتسارعة وضمان مواصلة مسيرة تميّز الهيئة وريادتها العالمية، وتحديث الإستراتيجية للانطلاق قدمًا نحو تحقيق أهداف المرحلتين المتوسطة وطويلة الأجل حتى عام 2035.

وينسجم برنامج الشبكة الذكية -الذي يبلغ مجموع استثماراته 7 مليارات درهم (1.91 مليار دولار)- مع توجهات أن تكون دبي المدينة الأذكى في العالم، كما أنها تدعم إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.

إضافة توفير خصائص متقدمة تشمل إمكان التشغيل التبادلية بين مختلف أنحاء شبكة الكهرباء والمياه، إذ تشكل الشبكة الذكية مكونًا أساسيًا في إستراتيجية هيئة كهرباء دبي لتطوير بنية تحتية متقدمة لإدارة المرافق والخدمات عبر أنظمة ذكية ومترابطة تعتمد على التقنيات الإحلالية وأحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.