رياضةصحيفة البعث

تشرين يبتعد في صدارة الدوري الممتاز…والنواعير حقق المفاجأة

شهدت الجولة الحادية والعشرين ” الثامنة إياباً ” من الدوري الممتاز بكرة القدم التي اختتمت منافساتها عصر اليوم نتائج مفاجئة،  إضافة لاشتعال معركة الهبوط إلى الدرجة الأولى مع النتائج الإيجابية التي حققتها فرق المؤخرة، أما في صراع اللقب فقد ابتعد تشرين في صدارة المسابقة بفوزه الكبير على ضيفه الطليعة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها باسل مصطفى في الدقيقة 20 ونديم صباغ  في الدقيقة 68 ومحمد مالطا في الدقيقة 85، ليقترب بذلك البحارة من الحفاظ على لقبهم للموسم الثالث على التوالي.

وتلقت آمال الوثبة في المنافسة على اللقب ضربة قوية بخسارته المفاجئة أمام مضيفه النواعير المهدد بالهبوط بهدف نظيف سجله خالد حاج يوسف في الدقيقة 38، ليتعرض الوثبة للخسارة الثالثة على التوالي ويصبح مهددا بفقدان مركز الوصيف.

ملعب الحمدانية في حلب كان مسرحا للقمة الجماهيرية بين أهلي حلب وضيفه الوحدة، لكن الفريقين خيبا الآمال وقدما مباراة باهتة انتهت بتعادل سلبي.

وعاد جبلة من ملعب الفيحاء في دمشق بفوز مهم على حساب مضيفه الفتوة بهدفين لواحد ، سجل للنوارس عبد الإله الحفيان في الدقيقة 14 ومصطفى شيخ يوسف في الدقيقة 35، فيما سجل للفتوة محمد زينو في الدقيقة 19، مع العلم أن اللقاء شهد أحداث شغب تسبب بها جمهور الفتوة.

واستمر الكرامة بنزيف النقاط بعد أن اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه حرجلة، سجل للكرامة أحمد الشمالي في الدقيقة 18 ولحرجلة عبد الرزاق الحسين في الدقيقة 58.

وحقق الشرطة فوزا غاية في الأهمية بتغلبه على ضيفه حطين بهدفين لواحد، سجل للشرطة حاتم النابلسي في الدقيقتين (63 و 86) بينما حمل هدف حطين توقيع مصطفى جنيد في الدقيقة 45.

علما أن مباريات المرحلة كان قد افتتحت أمس بفوز الجيش على عفرين بهدفين لواحد.

هذه النتائج جعلت ترتيب المسابقة مع تبقي خمس جولات على ختامها على النحو الأتي: 1- تشرين 53 نقطة 2- الوثبة 45 نقطة 3- الجيش 41 نقطة 4- الوحدة 32 نقطة 5- الطليعة 31 نقطة 6- جبلة 30 نقطة 7- أهلي حلب 29 نقطة 8- الفتوة 29 نقطة 9- الكرامة 28 نقطة 10- حطين 24 نقطة 11- حرجلة 21 نقطة 12 – الشرطة 20 نقطة 13- النواعير 13 نقطة 14- عفرين 4 نقاط.

المحرر الرياضي