ندوة سياسية ضمن فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي

طرطوس – لؤي تفاحة 

ضمن فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي أقيمت ندوة سياسية أدارها الزميل شعبان أحمد، وتحدث فيها الإعلامي حسين مرتضى حول المستجدات السياسية على الساحة المحلية والدولية وذلك بالمركز الثقافي العربي في مدينة الشيخ بدر.

وتناول الإعلامي مرتضى مسيرة المجاهد الكبير والمكانة التاريخية والقيم السياسية والأخلاقية التي ميزت شخصيته ورفاقه الذين رسموا ملامح العزة والبطولة بطردهم المستعمر الفرنسي.

ولفت إلى المتغيرات التي تشهدها المنطقة اليوم مشيرا إلى أن سورية في قلب محور المقاومة وقد صمدت بتماسك أبنائها وتضحياتهم الذين توارثوا دماء المجاهدين والأبطال الكبار الذين زرعوا روح المقاومة والجهاد.. وقال إن أبطال الجيش العربي السوري صنعوا العزة والكرامة بتضحياتهم، ولولا هذه الدماء التي روت هذه الأرض لم ينعم أحد بالأمان في سورية، مبيناً أن الشعب السوري لا يقبل الذل أو التهاون ولا أن يكون تابعاً، فدافع عن الأمة وعن الشعوب المظلومة لتبقى كل قضايا الأمة حاضرة وعلى رأسها القضية الفلسطينية..

وأكد مرتضى أن دماء الشهداء أمانة في أعناق الجميع، وعلينا أن نكون بحجم هذه الأمانة خلف القائد المقاوم، الأمين العام للحزب، السيد الرئيس بشار الأسد.

وأشار مرتضى إلى أن المعركة في أوكرانيا تشبه سيناريو الحرب على سورية وقد استطاع الحليف الروسي إيقاف المخططات التي تحاول فرض الهيمنة الأمريكية في المنطقة والعالم.. ولكن من راهن على الأمريكي سيخرج ذليلا، مؤكدا أن الانتصارات التي حققت في سورية أعادت رسم الخارطة في العالم أجمع.

وفي نهاية اللقاء قدم أمين الرفيق فرع الحزب الدكتور محمد حسين درع المجاهد الشيخ صالح العلي للزميل مرتضى، كما قدم الفنان التشكيلي خليل بلال لوحة بورتريه للشيخ المجاهد باسم أهالي طرطوس أم الشهداء عربون محبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى