صحيفة البعثمحافظات

استعدادات استباقية لمنع الحرائق

القنيطرة – محمد غالب حسين

ناقشت لجنة مكافحة الحرائق في محافظة القنيطرة خلال اجتماعها الإجراءات الاستباقية والاحترازية لمنع حدوث الحرائق، والخطط لمواجهة حدوثها مع بداية فصل الصيف، وتمّ استعراض الجاهزية الفنية والبشرية لجميع الجهات المعنية.

محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل أشار إلى خطورة الحرائق التي تلتهم الأشجار التي احتاجت جهوداً كثيرة لزراعتها ورعايتها وحمايتها والغابات الطبيعية المعمرة والغابات الحراجية، إضافة إلى المحاصيل الزراعية التي تسهم بالنماء الاقتصادي ما يستدعي الجاهزية الدائمة لآليات الدفاع المدني وفوج الإطفاء ومديرية الزراعة، وتأمين المستلزمات الضرورية لنجاحها بعملها.

ولفت المحافظ إلى تنفيذ حملة توعوية إرشادية عن أسباب وأخطار حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحدّ من أسباب الحرائق عبر حراثة الأراضي المعشبة اليابسة، وإزالة الأعشاب المنتشرة حول الأراضي الزراعية، وجوانب الطرق المركزية والمحلية، وتعزيز المراقبة المستمرة من المخافر الحراجية وتقرر تقسيم المحافظة لقطاعات.

وأكد خليل ضرورة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة للوقاية من الحرائق التي تفتعلها قوات الاحتلال الإسرائيلي مع بداية موسم الصيف في قرى المحافظة قرب خط وقف إطلاق النار.