الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

حداد: روسيا ستحقق النصر في الحرب على النازية الجديدة والعنصرية في أوكرانيا

موسكو-سانا

استضاف مركز باتريوت للمؤتمرات والمعارض في موسكو الجلسات الافتتاحية والجلسة العامة للمؤتمر الدولي العلمي والعملي الأول حول الأنشطة التذكارية العسكرية بعنوان “الذاكرة أقوى من الأسلحة”.

وقال سفير سورية في روسيا الدكتور رياض حداد خلال حفل الافتتاح: إن التضحيات التي يقدمها أبناء روسيا الاتحادية سواء في معارك مكافحة الإرهاب في سورية إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري دفاعاً عن العالم والحضارة الإنسانية من خطر الجماعات التكفيرية الظلامية أو التي يقدمها أبطال القوات المسلحة الروسية في العملية العسكرية في أوكرانيا لا تقل عن التضحيات والمآثر التي قدمها أجدادهم ضد النازية الهتلرية.

وجدد حداد التأكيد على دعم سورية الكامل لقرار روسيا بعمليتها العسكرية في أوكرانيا وقال: كلنا أمل في أنها ستخرج من هذه المعركة منتصرة لأنها تقاتل دفاعاً عن الحق والعدالة بينما يقاتل الآخرون باستخدام المرتزقة وتجنيد المتطرفين والنازيين من كل بقاع الأرض بمن فيهم عناصر من الجماعات الإرهابية التي قاتلناها في سورية سوية وكما كان النصر واضحاً في معارك دحر الإرهاب في سورية سيأتي النصر المبين في الحرب على النازية الجديدة والعنصرية في أوكرانيا.

وشدد حداد على أن أهمية هذه الفعالية تزداد اليوم في ظل ما يشهده العالم على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة للدفاع عن شعب دونباس وحماية الشعب الروسي من تهديدات حلف الناتو.

بدوره نقل نائب وزير الدفاع الروسي دميتري بولغاكوف عن وزير الدفاع سيرغي شويغو تأكيده على أن الدفاع الروسية تولي اهتماماً خاصاً للحفاظ على الحقيقة التاريخية والطقوس والتقاليد العسكرية.

كما نقل بولغاكوف عن شويغو قوله: إن الوزارة تكن الاحترام الكبير لذكرى الجنود الذين استشهدوا وذلك بالبحث عن أسماء أبطال مجهولين غير معروفين ما يلعب دوراً مهماً في التربية الوطنية للأجيال من المواطنين الروس وفي مكافحة تزوير التاريخ الروسي.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر خطوة مهمة نحو تطوير أنشطة النصب التذكارية العسكرية وزيادة تعزيز الجهود في دعم القيم الروحية الوطنية وضمان استمرارية التقاليد العسكرية الوطنية.