رياضةصحيفة البعث

خسارة أولى لتشرين في الدوري الممتاز لكرة القدم

شهدت منافسات الجولة الثانية والعشرين “التاسعة إياباً” من الدوري الممتاز لكرة القدم التي أقيمت ست من مبارياتها عصر اليوم نتائج غريبة، وخاصة على صعيد فرق الصدارة التي فشلت في تحقيق الفوز، فيما توسعت دائرة الفرق المهدّدة بالهبوط للدرجة الأولى.

ففي مباراة ديربي اللاذقية حقق جبلة فوزاً مستحقاً على حساب جاره تشرين بهدفين لواحد ليتلقى البحارة خسارتهم الأولى هذا الموسم، سجل لجبلة حيدر محمد في الدقيقة 2 وحمزة الكردي في الدقيقة 65، فيما سجل زكريا العمري هدف تشرين في الدقيقة 43.

ولم يستفد الوثبة من تعثر تشرين ليكتفي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه الشرطة، سجل هدف الوثبة محمد وائل الرفاعي في الدقيقة 61 بينما حمل هدف الشرطة توقيع يوسف عرفة في الدقيقة الرابعة.

وخيّب ديربي دمشق الذي استضافه ملعب الفيحاء بين الجيش وجاره الوحدة الآمال، حيث غاب المستوى الفني والمتعة وحضرت الحساسية المفرطة التي أجبرت حكم اللقاء على إشهار اثنتي عشرة بطاقة ملونة منها أربع بطاقات حمراء مناصفة بين لاعبي الفريقين، وفي ظل هذه الأجواء المتوترة خطف الوحدة نقاط المباراة بهدف عبد الرحمن بركات في الدقيقة 89.

واستطاع الفتوة العودة من رحلته إلى حلب بالنقاط الثلاث بتغلبه على مضيفه عفرين (الهابط للدرجة الأولى) بثلاثة أهداف لواحد، سجل لأزرق الدير محمد زينو “هدفين” في الدقيقتين (49 و 52) وأسعد الخضر في الدقيقة 54، فيما سجل أحمد عبد الله هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 46.

وعلى ملعب الباسل في اللاذقية حقق حطين فوزاً مهماً على ضيفه أهلي حلب بهدفين نظيفين سجلهما حسين جويد في الدقيقة 36 ومصطفى جنيد في الدقيقة (90+3).

وبات النواعير ثاني الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى بعد خسارته أمام مضيفه الحرجلة بثلاثة أهداف لاثنين في اللقاء الذي جرى على ملعب الجلاء في دمشق، سجل للحرجلة محمد حمدكو في الدقيقة 6 وعبد الرزاق الحسين في الدقيقة 53 وسليمان رشو في الدقيقة 60 فيما سجل للنواعير أنس الشوا في الدقيقة 26 وعبد الهادي الدالي في الدقيقة 84.

علماً أن مباريات الجولة ستتختم مساء اليوم بلقاء الطليعة وضيفه الكرامة على أرضية الملعب البلدي في حماة.

هذه النتائج جعلت ترتيب المسابقة على النحو التالي:

1- تشرين 53 نقطة 2- الوثبة 46 نقطة 3- الجيش 41 نقطة 4- الوحدة 35 نقطة 5- جبلة 33 نقطة 6- الفتوة 32 نقطة 7- الطليعة 31 نقطة من 21 مباراة 8- أهلي حلب 29 نقطة 9- الكرامة 28 نقطة من 21 مباراة 10- حطين 27 نقطة 11- الحرجلة 24 نقطة 12- الشرطة 21 نقطة 13- النواعير 13 نقطة 14- عفرين 4 نقاط.

المحرر الرياضي