صحيفة البعثمحافظات

“التجاري 2” متوقف عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء وتعطل المولدة

حماة – منير الأحمد

يعاني فرع المصرف التجاري السوري “رقم 2” الكائن في حي “البارودية” بمدينة حماة من مشكلة  انقطاع الكهرباء عنه لساعات طويلة، وزاد الطين بلّة تعطل مولدته ما انعكس سلباً على أعمال الفرع بشكل عام.
مصدر مطلع في المصرف كشف لـ “البعث” أن مولدة المصرف تحتاج إلى عمرة كاملة، مبيناً أنه تمّ رفع طلب لإصلاح المولدة وتمّ الكشف عليها وفحصها من قبل المتعهد وأُرسلت عروض الأسعار للإدارة العامة لأخذ موافقتها وإجراء الصيانة، لكن حتى الآن لم يأتِ الرد من قبل الوزارة!!
وأضاف المصدر أن الكهرباء تغذي المصرف ساعة واحدة فقط خلال ساعات الدوام الرسمي، مضيفاً أنه تم إبلاغ محافظ حماة بالموضوع ووجّه على الفور مديرية الكهرباء بضرورة زيادة ساعات الوصل بحيث تصبح أربع ساعات في اليوم، حتى يستطيع المصرف إنهاء تراكمات العمل الموجودة فيه وخاصة حوالات القطاع العام المتعلقة بفرع سادكوب المازوت والبنزين. موضحاً أن المصرف هو الوحيد الذي يمتلك على بابه 4 صرافات آلية فعّالة تعمل على مدار اليوم، وذلك بحال وجود التيار الكهربائي، ناهيك عن وجود صرّافاتٍ أخرى تابعة له تتوضع قرب فرع مرور حماة، وأيضاً في مصياف والسقيلبية ومحردة وسلمية وفرع سادكوب حماة، والمدينة الجامعية.
يُشار إلى أن مولدة المصرف المذكور – حسب المصدر – تعطلت منذ شهرين، ترافق هذا مع معاناة المصرف من قلة عدد الفنيين، وهم اثنان فقط ومكَّلفان بمتابعة فروع المصارف التجارية الأربعة في حماة ومناطقها، لذلك هما يعملان ضمن طاقاتهما ويواجهان ضغط عمل كبيراً تجاه المطلوب منهم.