صحيفة البعثمحافظات

وزيرة التنمية تطلع على واقع مسابقة طرطوس وحماة وحمص

المحافظات – البعث 

تتابع  وزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف جولتها  الاطلاعية في المحافظات على واقع المسابقة المركزية .

في طرطوس ” وائل علي “

اطلعت   الوزيرة سفاف  مع محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على  واقع مسابقة التوظيف المركزية  وآلية عمل لجان التدقيق ومفتشي الجهاز المركزي للرقابة المالية، وسرعة الإنجاز لإصدار قوائم المرشحين للتقدم للامتحان التحريري والاختبار العملي المؤتمت وفق المدد الزمنية المعلنة.

والتقت سفاف وأبو سعدى مفتشي الجهاز المركزي للرقابة المالية وأعضاء لجان الاستلام واللجنة التنظيمية الفرعية للتأكيد على توخي الدقة أثناء عمليات تدقيق الأضابير والوثائق وتسجيل الملاحظات ومعالجة الحالات مع أصحابها خلال أقل من أسبوع.

وعرضت الوزيرة عدداً من الحالات التي قد تصادف عمل اللجان وطريقة التعاطي معها، وضرورة رفد فريق العمل بعناصر إضافية نظراً لكثرة عدد المتقدمين للمسابقة المركزية بطرطوس، ولضمان إنهاء الأعمال في الوقت المطلوب.

وأكد المحافظ على تقديم التسهيلات وكل ما يلزم لإنجاح المسابقة من ألفها إلى يائها. واطلعت وزيرة التنمية الإدارية على أماكن عمل لجان التدقيق في مبنى الأمانة العامة وواقع العمل، مؤكدة على التقيد بالتعليمات لتحقيق العدالة في المسابقة ومنح الفرص لمستحقيها.

وفي حماة  “حسان المحمد”

بحثت الوزيرة سفاف مع محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي واقع مسابقة التوظيف المركزية ، وآلية عمل لجان التدقيق ومفتشي الجهاز المركزي للرقابة المالية، وسرعة الإنجاز اضابير المتقدمين ليصار إلى إصدار قوائم المرشحين للتقدم للامتحان التحريري والاختبار العملي المؤتمت في الوقت المحدد
كما والتقت الوزيرة سفاف والمحافظ مفتشي الجهاز المركزي للرقابة المالية وأعضاء لجان الاستلام واللجنة التنظيمية الفرعية للتأكيد على توخي الدقة أثناء عمليات تدقيق الأضابير والوثائق وتسجيل الملاحظات ومعالجة الحالات مع أصحابها فوراً

كما واستمعت الوزيرة سفاف من اللجان العاملة على ملاحظاتهم وبعض الحالات التي تحتاج إلى معالجات ليصار إلى معالجتها بأقصى سرعة
في حين أشار محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي على ما يتم من تقديم التسهيلات وكل ما يلزم لإنجاح المسابقة وتذليل كافة العقبات.

وفي حمص ” سمر محفوض”

اطلعت الوزيرة  سفاف على آلية عمل لجان التدقيق ومفتشي الجهاز المركزي للرقابة المالية في مسابقة التوظيف المركزية، خلال اللقاء الموسع  مع محافظ حمص المهندس بسام بارسيك و اللجان المختصة , إذ  تفقدت   واقع عملية تدقيق جداول أسماء المتقدمين في الأمانة العامة

واستعرضت أهم الملاحظات  , وآلية التعاطي معها من قبل اللجان ومفتشي الجهاز المركزي للرقابة المالية، موجهة  بتلافي الأخطاء والملاحظات التي ترافق عملية تدقيق الجداول. و الأضابير والوثائق وتسجيل الملاحظات و معالجة الحالات و الأخطاء الواردة خلال عمليات إدخال بيانات المتقدمين، مع أصحابها خلال فترة  قصيرة.

من جانبه بين المحافظ  استعداد المحافظة لتقديم المستلزمات وتوفير الظروف المناسبة للعمل وتكثيف الجهود لإنجاز الأعمال  وتقديم كل ما يلزم لإنجاح المسابقة .