اقتصادصحيفة البعث

إدخال 70 جيغا أنترنت إضافية إلى الشبكة بعد توسيع الحزمة الدولية

دمشق – رامي سلوم

كشف مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات أيهم دلول عن إدخال سبع دارات أنترنت جديدة في الخدمة، ما يعني توفير 70 جيغا أنترنت إضافية على الشبكة السورية، وذلك بعد توسعة الحزمة الدولية من 470 جيغا إلى 800 جيغا، على أن ينعكس ذلك على تحسين جودة الأنترنت، وإمكانية توفير كامل السرعات المطلوبة الخاصة بالبوابات (ADSL) بعد توقفها بسبب ضعف قدرة الباقة الدولية على استقبال الطلبات الجديدة.

وأوضح دلول أن الشركة تعمل بشكل مستمر على دراسة احتياجات السوق، وتأمين الخدمة المطلوبة للمشتركين، لافتاً إلى أن الدارات الجديدة ستحقق قيمة مضافة لخدمات الأنترنت، وتؤمن الاحتياجات المرحلية المطلوبة، والتي يتم العمل على توسيعها وزيادتها بشكل مستمر.

وأكد دلول أن الدارات الجديدة تلبي احتياجات الطلب المتزايد على خدمات الأنترنت، وتدعم توجه الشركة واستراتيجيتها في توسيع انتشار خدمة الأنترنت وكفاءتها، وتلبية الاحتياجات العملية المتزايدة للأنترنت، بما يخدم المشتركين من الأفراد وقطاع الأعمال ويؤمن متطلباتهم.

وأوضحت مصادر تقنية في الشركة، أن توسعة الحزمة الدولية يعزز إمكانية ومرونة توسعة الخدمة وإدراج دارات جديدة وفقاً للحاجة، كما يحسن واقع الأنترنت ويمنع الاختناقات، مشيرة إلى أن إدخال دارات جديدة يرتبط بعوامل الطلب والحاجة، والتي يتم دراستها دورياً، حيث أصبح حجم باقة الأنترنت المدخلة على الشبكة 540 جيغا.

وفي السياق نفسه، تمكنت الشركة السورية للاتصالات من إدراج 80 ألف بوابة أنترنت جديدة العام الجاري، ويتم العمل على إدراج بوابات جديدة، ليصل إجمالي عدد البوابات المحجوزة إلى نحو مليون و700 ألف بوابة، علما بأن الشركة تعمل وفق خطة سنوية على تأمين بوابات جديدة، وتوفير الأنترنت لكل خط هاتفي.

وتواجه الشركة معوقات واسعة بسبب الحصار الجائر على سورية، والذي يستهدف قطاع الاتصالات بوصفه أحد أهم عوامل التنمية العصرية.