رياضةصحيفة البعث

مواجهتان مهمتان لـ “أهلي” حلب في القدم والسلة

حلب – محمود جنيد

يوم حافل ينتظر نادي “أهلي” حلب الذي يترقب مناصروه مواجهتين مهمتين:

الأولى يلتقي فيها فريق كرة القدم الأول مع ضيفه جبلة عند الرابعة عصراً على ملعب الحمدانية ضمن الجولة الثالثة والعشرين للدوري الممتاز، ويحتاج “الأحمر” الحلبي في هذه المباراة للفوز الذي يضمن له موقعاً مريحاً على سلم الترتيب، ويريح جمهوره من أرق شبح الهبوط الذي عاد يراوده بعد الهزيمة الأخيرة أمام حطين الذي جمّد رصيده عند ٢٩ نقطة في المركز التاسع على مسافة ليست ببعيدة عن دائرة الخطر التي يركن فيها حرجلة بالمركز الحادي عشر ٢٤ نقطة بعدد نقاط الشرطة الذي فاز أمس على عفرين في مباراة متقدمة من الجولة.

ويعي مدرب الأهلي ماهر بحري أن نقاط اليوم ستكون مفصلية في مسيرته مع الفريق بعد ثلاثة انتصارات متتالية حققها معه على كل من حرجلة والوثبة والنواعير، أعقبتها الخسارة مع حطين في الجولة الفائتة.

أما المواجهة الثانية فستكون عشية اليوم عند العاشرة والنصف في صالة الحمدانية الدولية لكرة السلة التي تشهد لقاء فريقه الأول بكرة السلة مع ضيفه الكرامة، وهي مباراة وصفها عضو إدارة النادي مشرف كرة السلة فراس مصري لـ “البعث” بالمهمة جداً لأنها تحمل طابع رد الدين، وتقديم الصورة المنتظرة للفريق، وتحقيق معادلة الأداء والنتيجة.

ستكون مباراة اليوم من جهة أخرى اختباراً مفصلياً للمدرب الصربي دايان الذي أكد مشرف السلة الأهلاوية أنه باق مع كادره على رأس عمله، لأن عامل الوقت والظروف لا يساعدان على أي تغيير.