البعث أونلاين

روسيا تدمر محطات كهرباء تغذي خطوط نقل السلاح الغربي في أوكرانيا

تواصل القوات الروسية عمليتها في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، حيث تركز على تدمير القدرات العسكرية للجيش الأوكراني وتحرير أراضي دونباس، فيما تكثّف دول حلف “الناتو” دعمها الاقتصادي والعسكري والمعنوي لكييف، وذلك مع دخول اليوم الـ62 من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 6 محطات كهربائية تغذي السكك الحديدية الأوكرانية بالتيار الكهربائي لنقل الأسلحة الغربية بالقطارات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف: “دمرت صواريخنا بعيدة المدى وبضربات عالية الدقة محطات كهربائية كانت تغذي السكك الحديدية في مناطق كوروستين وكوفيل وبيرديتشيف وجيميرينكا وزدولبونوف الأوكرانية التي تسير عليها القطارات التي تنقل الأسلحة الغربية لفلول قوات كييف في دونباس جنوب أوكرانيا”.

كما أعلن تدمير 27 موقعاً عسكرياً في أوكرانيا، بينها 4 مراكز قيادة، ومستودع ذخيرة في منطقة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقر كتيبة في نوفوغرودوفكا، و16 تجمعاً عسكرياً، كما ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي 82 موقعاً عسكرياً في أوكرانيا.

وأضاف المتحدث الروسي: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 طائرات بدون طيار أوكرانية في بلدات إيزيوم ودونتسك وخاركيف” شرقي أوكرانيا.

وأعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف اليوم الثلاثاء، إنّ “قرية جولوفتشينو التابعة للمنطقة تعرضت لنيران أوكرانية، مما أسفر عن تدمير عدة مبان”.

وقال جلادكوف قبل ذلك بساعات، إنّ شخصين على الأقل أصيبا في هجوم على قرية أخرى بالمنطقة، ولم يحدد ما إذا كان الهجومان بقصف مدفعي أم بقذائف مورتر أم بضربات صاروخية.

من جانبه، أكد عمدة مدينة دونيتسك في إقليم دونباس، ألكسي كولمزين، إنّ إمرأة لقيت حتفها نتيجة قصف صباحي أوكراني على حي بتروفسكي في دونيتسك، مشيراً إلى أنّه “نتيجة القصف الصباحي من قبل الأوكرانيين على حي بتروفسكي.. قتلت إمرأة من مواليد 1956”.