الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“تراثي.. هويتي” احتفاء بيوم التراث العالمي

درعا – دعاء الرفاعي

تضمنت الاحتفالية التي أقيمت في المركز الثقافي بمدينة درعا بمناسبة اليوم العالمي للتراث، وحملت عنوان “تراثي.. هويتي” معرضاً فنياً لأهم الأعمال والأدوات التراثية.

وبينت الرفيقة ذودة محارب رئيسة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع درعا للحزب خلال افتتاحها المعرض أن مهرجان التراث يعزز ويفعل دور تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا من خلال تقديم فقرات ولوحات تعبر عن تراث “حوران”، إضافة إلى عرض لمحة بسيطة عن اللباس الحوراني والمكون من العرجة والثوب والشرش المطرزة.

مدير ثقافة درعا عدنان الفلاح أشار إلى أن الاحتفال يأتي في إطار اهتمام وزارة الثقافة بالتراث بوصفه هوية يجب الحفاظ عليها ونقلها الى الأجيال الجديدة، مبيناً أن مدينة الصنمين هي الأخرى ستحتضن عدة فعاليات ضمن الاحتفالية التي تستمر على مدى يومين كبادرة لإعادة إحياء وتفعيل النشاط الثقافي فيها بما يحاكي فلكلور وتراث المحافظة. وستتضمن الفعاليات والأنشطة التي تندرج ضمن الاحتفالية حفل فني غنائي بعنوان “ألحان وأغاني تراثية خالدة”، وندوة حوارية تراثية بعنوان “القصيدة والاغنية في الموروث الشعبي”، وافتتاح ورشة عمل أطفال ويافعين في مجال الغناء الشعبي بعنوان “أغاني الحصاد” في مركز ثقافي ازرع.