رياضةصحيفة البعث

أشبال كرة الجهاد يكملون مشوار الشباب في الدوري الممتاز

القامشلي- عبد العظيم العبد الله
حقق فريق شباب الجهاد فوزاً معنوياً على شباب جبلة في المباراة الختامية من الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يعتبر الفوز جرعة معنوية للاعبين الذين يمثلون الفريق كون جلهم من فئتي الأشبال والناشئين.

رئيس النادي الدكتور ريبر مسور أكد ل” البعث” أن الفريق واجهته صعوبات وتحديات كثيرة خلال الموسم الحالي، مبينا أن غالبية اللاعبين من فئة الشباب لا يلتحقون بالفريق ويتعذرون عن السفر لأسباب متعددة دفع الفريق ضريبتها في الدوري، وهذا الواقع عاشه بدءاً من المرحلة الأولى حتى المباراة الأخيرة.

وأشار مسور إلى أن النادي رفض فكرة الاعتذار عن إكمال الدوري احتراماً لسمعة ومكانة نادي الجهاد، وتقديراً للمهمة الوطنية والرياضية التي يحملها، لذلك كان القرار أن يكمل الدوري بلاعبي الأشبال والناشئين، وإذا سمح القانون واعتذر اللاعبون الصغار أيضاً ستكمل المهمة بلاعبي المدرسة الكروية.
وبين مسور أن الفريق لعب أخر ثلاث مباريات خلال أربعة أيام ، مع ذلك حقق فوزاً معنوياً مهماً على جبلة في ختام مشاركة الفريق في الدوري، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وصاحبا الهدفين الأول والثاني من لاعبي الأشبال والناشئين، مضيفا: في كل جولة لفريقنا كان يخوض ثلاث أو أربع مباريات ضمن فترة زمنية قصيرة، ورغم ذلك كان الفريق نداً ومنافساً لكافة الفرق.
واعتبر مسور بأن فريقه في الدوري الممتاز جنى مكاسب عظيمة أبرزها حسب قوله: بناء شخصية وهوية للمواهب الصغيرة في دوري الشباب حيث كسب احترام وتقدير الخبرات والكوادر الرياضية على مستوى القطر.
ونوه رئيس نادي الجهاد بدعم المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وتأمين الإقامة والإطعام في غالبية جولات الدوري ، إضافة لمراعاة لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم لظروف الفريق وصعوباته.