أخبارصحيفة البعث

الدفاع الروسية: إسقاط 10 مسيرات أوكرانية وصاروخي توشكا وتدمير 38 منشأة عسكرية

البعث – وكالات:

أعلنت الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مقاتلة “ميغ 29” و10 مسيرات أوكرانية وصاروخين من طراز “توشكا يو”وتم تدمير 38 منشأة عسكرية أوكرانية ومعاقل ومستودعات ذخيرة.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في يومها الـ68: أنه تم تدمير 38 منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة، من بينها: مراكز قيادة، ومعاقل عسكريا، ومناطق تمركز المسلحين، وثلاثة مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية في مناطق بيرفومايسكو وإليتشيفكا.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 10 طائرات بدون طيار أوكرانية، وتم إسقاط صاروخين من طراز “توشكا يو” بالقرب من بتروفسكي في لوغانسك، وتم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “ميغ 29” بالقرب من سلافيانسك.

فيما دمرت وحدات المدفعية الروسية مستودعات للذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية، وتم استهداف مراكز تجمع عسكرية وتصفية عشرات المسلحين.

في حين تم تدمير منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز “Osa AKM” وبطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة في منطقة أرخانغيلوفكا.

واستهدفت المقاتلات الحربية 27 معقلا لتجمع المسلحين والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة بالقرب من قرية تشيرفونوي، منطقة زابوروجي.

ليصبح عدد الأهداف التي دمرتها القوات الروسية منذ بداية العملية الخاصة: إسقاط 146 مقاتلة، و 112 مروحية، و 683 مسيرات، و 281 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و 2756 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 316 قاذفة صواريخ متعددة، و1234 بنادق مدفعية ميدانية وقذائف هاون، بالإضافة إلى 2563 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

إلى ذلك، أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا فياتشيسلاف غلادكوف اليوم عن دوي انفجارين في المنطقة دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

ونقلت وكالة تاس عن غلادكوف قوله “سمع دوي انفجارين قويين في بيلغورود الليلة الماضية وبحسب مقر العمليات لا توجد أضرار”.

وكان اندلع حريق أمس في أراضي منشأة عسكرية بمنطقة بيلغورود عند نقطة التماس بين المناطق الثلاث على الحدود مع منطقة خاركوف الأوكرانية عقب سماع دوي انفجار في تلك المنطقة ما تسبب بإصابة أحد السكان المحليين وإلحاق أضرار بسبعة منازل.