أخبارصحيفة البعث

إيران: مفاوضات فيينا متواصلة ونتطلع إلى اتفاق قوي ودائم

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي لم تتوقف بل ما زالت متواصلة عبر تبادل رسائل مكتوبة مع الأميركيين من خلال وسيط أوروبي.

وقال عبد اللهيان في مقابلة مع قناة المسيرة اليمنية إن “مفاوضات فيينا لم تتوقف بل هي مستمرة مع الاميركيين من خلال تبادل الرسائل الخطية من أجل إزالة الحظر أحادي الجانب المفروض على إيران”.

وأضاف عبد اللهيان إن “هدفنا من هذه المفاوضات هو الحصول على اتفاق قوي ودائم حيث أننا طالبنا الجانب الأميركي بأن تتسم نظرته بالواقعية إذ أن إلغاء الحظر في مختلف المجالات والحصول على ضمانات اقتصادية يعتبر من أهم النقاط التي جاءت في جدول أعمال هذه المفاوضات التي تتم بوساطة ممثل الاتحاد الأوروبي”.

وأعرب عبد اللهيان عن اعتقاده بأن الجانب الأميركي “تفهم الخطوط الحمراء لإيران” مؤكداً أن طهران ستواصل مفاوضاتها وبمجرد أن يتم التوصل إلى اتفاق فإن ممثل إيران في هذه المفاوضات سينفذ التغييرات النهائية في الاتفاق.

من جهة أخرى أكد عبد اللهيان أن إيران ستبقى سنداً داعماً للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة منوها بتضحيات الفلسطينيين في مواجهة انتهاكات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أكد أمس أن الاتفاق بشأن برنامج إيران النووي في فيينا جاهز وينتظر التوقيع داعياً مجموعة (4 +1) إلى الإثبات بأن واشنطن قادرة على الالتزام بتعهداتها.