أخبارصحيفة البعث

الدفاع الروسية: تدمير مئات الأهداف العسكرية خلال الليلة الماضية

البعث- وكالات:

في اليوم الـ76 للعملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا، واصل الجيش الروسي تدمير المرافق العسكرية الأوكرانية وتحرير مدن وبلدات دونباس من قوات حكومة كييف، حيث وصلت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية بدعم من القوات الروسية إلى الحدود الإدارية للجمهورية.

وفي التفاصيل، أعلنت الدفاع الروسية إصابة 16 منطقة لتمركز القوات والمعدات الأوكرانية بغارات جوية خلال الليل، إضافة إلى استهداف 407 مناطق أخرى و33 مركز قيادة و5 مستودعات بضربات صاروخية ومدفعية.

أفاد بذلك المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صباحية اليوم الثلاثاء، وأضاف: إنه نتيجة الضربات تم القضاء على ما يصل إلى 380 من عناصر الفصائل المتطرفة الأوكرانية، وتعطيل 53 قطعة من المعدات العسكرية.

وذكر كوناشينكوف أنه خلال معركة جوية في مقاطعة خاركوف مساء أمس الاثنين، تم إسقاط طائرة من طراز “سو-25” تابعة للقوات الأوكرانية.

وخلال الليل، دمّرت الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات دون طيار أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومدينة أوديسا.

كذلك تم اعتراض صاروخ أوكراني من طراز “توتشكا-أو” وقذيفة من راجمة صواريخ “سميرتش” في دونيتسك وقذيفتين أخريين في خاركوف.

ومنذ انطلاق عمليتها الخاصة في أوكرانيا، دمّرت القوات الروسية ما مجموعه 163 طائرة أوكرانية، و124 مروحية، و793 طائرة مسيرة، و300 صاروخ مضاد للطائرات، و2979 دبابة ومدرعة أخرى، و351 راجمة صواريخ و1440 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و2789 مركبة عسكرية خاصة.

إلى ذلك، أفادت وزارة الدفاع الروسية بوصول قوات جمهورية لوغانسك الشعبية بدعم من القوات الروسية إلى الحدود الإدارية للجمهورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: “اخترقت وحدات الشرطة الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية بدعم من القوات المسلحة الروسية، بعد أن أكملت تحرير قرية بوباسنايا من المتطرفين، دفاع العدو العميق ووصلت إلى الحدود الإدارية لجمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأضاف: تم نتيجة الهجوم القضاء على ما يصل إلى 120 قومياً وتدمير 13 مدرعة و12 مركبة.

من جهة ثانية، قال العقيد ميخائيل فيليبونينكو من قوات لوغانسك: إن رجال المدفعية في القوات الشعبية، أرسلوا “بطاقات تهنئة بعيد النصر” لسكان المدن التي تحتلها القوات الأوكرانية.

وذكر العقيد، أنه تم إرسال “بطاقات التهنئة” بواسطة إطلاق قذائف دعائية باتجاه هذه المدن.

وأضاف العقيد: “قمنا بشكل منفصل بتهنئة سكان مدينتي سفيتلودارسك ولوغانسكويه وأرسلنا لهم بطاقات تهنئة. انتظروا أيها الأعزاء، سنأتي قريباً ونخلصكم من الطاعون النازي الفاشي”.

يشار إلى أن المركزين السكنيين يقعان في جمهورية دونيتسك الشعبية ولا يزالان تحت سيطرة القوات الأوكرانية، وتقوم قوات لوغانسك، بتطوير الهجوم في هذا الاتجاه من مدينة دبالتسيف المجاورة.