البعث أونلاين

مجلس محافظة دمشق : تفعيل الدفع الإلكتروني لمخالفات المرور ودراسة لاستثمار مواقف السيارات أمام المطاعم

ناقش أعضاء مجلس محافظة دمشق خلال الجلسة الثالثة للدورة العادية الثالثة برئاسة خالد الحرح رئيس المجلس اليوم تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية.

وركزت مداخلات أعضاء المجلس على إيجاد حل لمركز تحويل باب توما وتفعيل مركز طوارئ كهرباء القابون ومعالجة مشكلة الازدحام على وسائل النقل العامة لا سيما على الخطوط المشتركة بين المدينة والريف والإسراع بوضع حل مروري لمنطقة البرامكة وإعادة دراسة تموضع ساحات ألعاب العيد لتكون شاملة لجميع المناطق والأحياء.
ودعا عدد من الأعضاء إلى تفعيل الدفع الإلكتروني لمخالفات المرور ومعالجة حجز مواقف السيارات غير النظامية (الفاليت) أمام المطاعم وجميع الشوارع بالمدينة والعمل على استثمارها من قبل المحافظة لتحقيق عوائد لخزينة المحافظة تنعكس ايجابا على تقديم الخدمات.
وطالب عدد من الأعضاء بإصلاح غطاس البئر في حديقة القابون بالسرعة الممكنة متسائلين عن وضع توزيع المازوت للفلاحين بدمشق وتوزيع الأسمدة وشبكات الري عليهم وإمكانية تحويل العدادات الكهربائية الخاصة في المزارع إلى عدادات زراعية.
مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة المهندس سامر حداد أكد أهمية تزويد شركة النقل الداخلي بدمشق بوسائل نقل جديدة توزع على الخطوط لتخفيف الازدحام الحاصل لافتا إلى أنه سيتم خلال الشهر الحالي طرح حل مروري لمنطقة البرامكة على لجنة السير لأخذ الموافقة بذلك.
في حين بين مدير كهرباء دمشق المهندس هيثم ميلع أن تكرار فصل القاطع في محولة باب توما يعود إلى زيادة الأحمال ولمعالجة ذلك سيتم تشكيل لجنة لدراسة الأحمال الموجودة في المنطقة كما سيتم دراسة إمكانية تفعيل مركز طوارئ القابون.
من جانبه مدير الأملاك حسام سفور أوضح أن اقتراح أماكن جديدة لساحات الالعاب يعود إلى لجان الأحياء ودوائر الخدمات التي تحدد أماكنها وعددها ليتم اعتمادها من قبل المكتب التنفيذي مشيرا إلى أنه سيتم دراسة طلبات أعضاء المجلس لتوسعة هذه الساحات في الأعياد القادمة وإيجاد ساحات إضافية لتشمل كافة الأحياء.
وبالنسبة لحجز مواقف غير نظامية للسيارات (الفاليت) بين سفور أن هناك دراسة لتأجير مواقف السيارات أمام المطاعم عبر استثمارها من خلال مزاد علني تعود عوائده للمحافظة.
وحول ضرورة تفعيل الدفع الإلكتروني لمخالفات المرور أكد مندوب فرع مرور دمشق أن هذا الأمر ممكن بالنسبة للمخالفات المادية بينما المخالفات التي يحسم النقاط فيها يجب مراجعة فرع المرور لاتخاذ الاجراء القانوني وفقا للانظمة.
من جانبه أكد مدير الحدائق المهندس سومر فرفور أنه يتم العمل بشكل دائم على زراعة مداخل مدينة دمشق بالأشجار لافتاً إلى سقاية حديقة القابون عن طريق الصهاريج ريثما يتم الانتهاء من إصلاح غطاس بئر حديقة القابون.
في حين كشف مدير زراعة دمشق المهندس عرفان زيادة أنه تم توزيع /30/ ألف ليتر مازوت على الفلاحين في المحافظة ولمرة واحدة خلال الشهر الأول من هذا العام وسيتم توزيع الأسمدة وشبكات الري خلال الأشهر القادمة على الفلاحين بالتنسيق مع الوزارة والمنظمات المانحة مشيرا إلى أنه لا مانع من تحويل العدادات الكهربائية إلى زراعية في المزارع وذلك بعد أن يتم توجيه كتب رسمية من مديرية الزراعة إلى مديرية كهرباء دمشق لإجراء الكشف من قبل لجان فنية لاتخاذ القرار المناسب.

حضر الجلسة عدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي والمدراء والمعنيين.
ويختتم مجلس المحافظة جلساته صباح غد بمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالتموين والتجارة الداخلية والصناعة والدفاع المدني، مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية ولجنة الخدمات والمرافق.
محافظة دمشق – المكتب الإعلامي