صحيفة البعثمحافظات

“الإغاثة” تطلع على الواقع الإغاثي في حمص

حمص – البعث 
التقى محافظ حمص بسام بارسيك الأمين العام المساعد ونائب منسق الإغاثة جويس مسويا في حالات الطوارئ لدى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية والوفد المرافق.
واستعرض المحافظ واقع المحافظة الراهن وحالة الاستقرار والتعافي التي تشهدها في مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وأهمية موقعها الجغرافي الاستراتيجي .
وأكد بارسيك استمرار الحكومة السورية في تقديم الدعم والخدمات للمواطنين في مختلف المناطق، وتطوير سبل التعاون والتنسيق المشترك مع المنظمات الدولية، وإمكانية تقديم المزيد من الدعم للمشاريع التنموية والتوجه لتقديم المساعدة في مجال دعم المشاريع الصغيرة لتأثيرها الإيجابي المباشر على المواطن وتأمين الدخل المعيشي لهم.
بدورها أوضحت مسويا أن الهدف من الزيارة الاطلاع على الواقع الإنساني والإغاثي في المحافظة والوقوف على الفرص والتحديات وبحث آفاق التعاون الممكنة مع الحكومة السورية، وتسليط الضوء على الاحتياجات الإنسانية في مختلف المناطق السورية، والاطلاع على المشاريع المتعلقة بسبل العيش ومدى جدواها، معربة عن شكرها وتقديرها للدعم والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية والسلطات المحلية في محافظة حمص لتسهيل عمل المنظمة.